الخميس , سبتمبر 19 2019
الرئيسية » الصحة و اللياقة » تعرفي على الطرق الطبيعية لـ تقليل أيام الدورة الشهرية بدون أضرار! استخدميها عند الحاجة
تقليل أيام الدورة الشهرية
تقليل-أيام-الدورة-الشهرية

تعرفي على الطرق الطبيعية لـ تقليل أيام الدورة الشهرية بدون أضرار! استخدميها عند الحاجة

تدوم الدورة الشهرية عادةً من 4 إلى 7 أيام، لكن من منا لا تتمنى تقصيرها أكثر والانتهاء منها بأسرع وقتٍ ممكن! هناك بعض الأطعمة الطبيعية التي تعمل على تقليل أيام الدورة الشهرية وتخفف من حدة النزيف.

تعرفي على طرق تقليل أيام الدورة الشهرية والجئي إليها وقت الحاجة.

1- إشربي كمية وافرة من الماء

يساعد الماء على التخفيف من أوجاع الدورة الشهرية، كما أنه يقلل أيامها.

2- الأطعمة الغنية بحمض الصفصاف

تناولي الفلفل الأحمر، الزنجبيل، القرفة، الزعتر، الأوريغانو، الكركم، البرتقال، العنب، الخوخ، الفراولة، الكرز، الكرانبيري والعسل. تحتوي هذه الأطعمة على حمض الصفصاف الذي يخفف من سماكة الدم فيسهّل تدفّقه وبالتالي تنتهي الدورة الشهرية بأقل وقت وأوجاع.

3- خففي من تناول الملح

يؤدي الإفراط بتناول الملح إلى الإنتفاخ واحتباس الماء في الجسم، ما يزيد من التشنجات ويبطئ الدورة الشهرية. تفادي تناول الوجبات السريعة والنقرشات المالحة الجاهزة.

4- الأطعمة الغنية بالفيتامين E

يمنع الفيتامين E خلايا الجسم من الإفراط في الأكسدة، ما يدفع الجسم إلى القيام بوظائفه بشكلٍ أفضل. تناولي السبانخ واللوز النيئ والكيوي والفليفلة الحمراء والبروكلي.

5- الأطعمة الغنيةبالأوميغا 3

تساعد زيوت الأوميغا 3 على التخلص من الكوليسترول السيئ في الدم، ما يزيد من تدفقه. تناولي السلمون والتونة الجوز والأفوكادو.

 

إليك أيضًا …

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

رجيم الوجبة الواحدة

رجيم الوجبة الواحدة … هذا ما يجب أن تعرفيه عنه قبل اتباعه!

رجيم الوجبة الواحدة ... كيف يساهم بتخليصك من الوزن الزائد؟ كيف يتم تطبيقه يا ترى؟ وما هي مميزاته وعيوبه؟ إطلعي على التفاصيل في خلال هذا الموضوع