الخميس , سبتمبر 19 2019
الرئيسية » أسرار الجمال » هل تعانين من البشرة الجافة ؟ تعرفي على هذه الحيل التي ستغير حياتك
البشرة الجافة
البشرة-الجافة

هل تعانين من البشرة الجافة ؟ تعرفي على هذه الحيل التي ستغير حياتك

لا زلنا نعاني من الطقس الحار وآثاره القاسية على صحة وحيوية البشرة، فيزداد تعرض البشرة الجافة للمشاكل والتشققات خلال موسم الصيف.

بالنسبة لصاحبات البشرة الجافة فالأمر أكثر سوءاً، فليس لديها أي قدرات داخلية لمقاومة العوامل الخارجية التي تتسبب في احمرار وتهيج الجلد. كما لا يمكنها إفراز الزيوت الطبيعية لترطيب الجلد وحمايته من الجفاف الشديد.

على الرغم من استخدام المرطبات الغنية، قد تلاحظين الجفاف الشديد وتشققات الجلد. يرجع ذلك لبعض العادات اليومية الخاطئة التي تتسبب في تفاقم مشكلات بشرتك الجافة.

إليكِ أهم الحيل التي ستغير حياتك وتساعدك على العناية الصحيحة بالبشرة الجافة.

1- تجنب الاستحمام بالماء الساخن
قد يظن البعض أن الاستحمام بالماء الساخن من العادات الصحية خلال فصل الشتاء، لكن ذلك أمر خاطئ. فيتسبب ذلك في انتزاع العناصر المرطبة من الجلد، مما يعرض بشرتك للمزيد من الجفاف.

2- تطبيق الوصفات الطبيعية بشكل منتظم
في الكثير من الأحيان، قد لا تتوافر لدينا المستحضرات التجميلية المناسبة للبشرة الجافة. لذلك، تعد المكونات الطبيعية هي الحل الأمثل. استخدمي الزيوت الطبيعية والأعشاب لتحضير الماسكات الفعّالة لترطيب وتغذية البشرة الجافة واستعادة نعومتها.

3- اختاري المستحضرات المناسبة للبشرة الجافة
إذا كنتِ تشعرين بالجفاف الشديد، الحكة، الاحمرار أو البشرة المشدودة بشدة بعد غسلها، فإنكِ من صاحبات البشرة الجافة. لذلك، عليكِ اختيار المستحضرات التجميلية المناسبة والتي تحتوي على نسبة كبيرة من العناصر المرطبة التي تتغلغل بعمق؛ لتعمل على ترطيب أنسجة البشرة وعلاج الجفاف الشديد دون أن تنتزع الزيوت الطبيعية التي تحمي البشرة.

4- شرب الماء بوفرة
دائماً ما ينصح أطباء الجلد بضرورة شرب الماء بكميات وفيرة للحفاظ على ترطيب ونضارة البشرة. فيساعد الماء على تنقية البشرة من السموم والحفاظ على الرطوبة الداخلية للجلد. كما يعمل كذلك على تعزيز مرونة الجلد.

5- تقشير البشرة
لا يزال التقشير من الخطوات الضرورية للعناية الصحيحة بالبشرة، حتى في حالة البشرة الجافة. فيعمل على التخلص من طبقات الجلد الميت وسهولة امتصاص العناصر المرطبة. احرصي على استخدام مقشر لطيف لا يتسبب في تهيج البشرة مرة واحدة أسبوعياً على الأكثر، واستخدمي قطعة من القماش القطني أو إسفنجة ناعمة لتنظيف البشرة بعد تقشيرها.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

البشرة في المراهقة

للعناية بالبشرة خلال مرحلة المراهقة … هذه هي أفضل النصائح لبشرة نضرة!

تحتاج البشرة أثناء فترة المراهقة تحديداً لعناية خاصة ويومية بغية الحفاظ على نضارتها وصحتها وحمايتها في الوقت عينه من المشاكل التي قد تتعرض لها خصوصاً حب الشباب.