الخميس , سبتمبر 19 2019
الرئيسية » أسرار الجمال » شفاه وردية وبشرة نقية بخلطات من زهور الكركديه … تعرفي عليها معنّا
زهور-الكركديه
زهور الكركديه لجمالك

شفاه وردية وبشرة نقية بخلطات من زهور الكركديه … تعرفي عليها معنّا

تعد زهور الكركديه من أقدم المكوّنات الطبيعيّة التي يُنْصَح باستعمالها في مجال التجميل والوصفات الطبيعيّة وبالأخص لصحّة وحيويّة الشعر، إلّا أنّنا قليلاً ما نجدها في وصفات العناية بالبشرة وجمالها بالرغم من فوائدها الرائعة التي لا تُعَد ولا تحصى للبشرة، ويعود ذلك لاحتواء الكركديه على نسبة كبيرة من فيتامين سي المعروف بفوائده العظيمة للبشرة.

 حيث تحارب هذه الزهرة التجاعيد، وتُضْفي مظهراً متألّقاً على الوجه، والأهم أنّ الكركديه يصلح لجميع أنواع البشرة فخصائصه القابضة للمسام تجعله يصلح للبشرة ذات المسام الواسعة، فيما تساهم خصائصه المرطبة في تلطيف البشرة الجافة كما يعمل على موازنة زيوت البشرة الدهنيّة.

أمّا عن خصائص الكركديه العلاجيّة فهو معالج لحالات الإكزيما والطفح الجلدي وحالات جفاف الجلد ويساهم في علاج الكثير من الإضطرابات الجلديّة، كما يعمل على ترطيب الشفتين ومنحهما التوريد الطبيعي الذي تتمنّاه أي فتاة.

وللحصول على ماسك مغذّي للبشرة من الكركديه أضيفي ملعقتين بودرة كركديه إلى ملعقة من الزبادي وملعقة من العسل الأبيض الطبيعي وقطرات من زيت الجوجوبا، قومي بخلط المزيج جيْداً وتطبيقه كماسك مرطّب للوجه لإعادة النضارة والحيويّة إلى بشرتك، اتركيه على الوجه لمدّة ١٥ دقيقة ثم أزيليه بلطف بالماء الفاتر.

ولعمل تونر ملطّف للبشرة قومي بنقع أوراق الكركديه في كوب من الماء الدافئ غير المغلي لمدّة ٥ ساعات، ثم قومي بتصفيته جيّداً من الشوائب وضعيه في زجاجة رذاذ، احتفظي بها في الثلّاجة لاستعماله كتونر لوجهك وجسمك أيضاً، يمكنك تطبيقه مباشرةً على البشرة من خلال الرذاذ أو بواسطة القطن الطبّي.

أمّا للحصول على شفتين ورديتين طبيعيّتين اخلطي مقدار من بودرة الكركديه مع مقدار من الكريم المرطّب اللزج أو الفازلين ثم طبقيها على شفتيك قبل النوم لتلاحظي نعومتها وتورّدها في الصباح.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

البشرة في المراهقة

للعناية بالبشرة خلال مرحلة المراهقة … هذه هي أفضل النصائح لبشرة نضرة!

تحتاج البشرة أثناء فترة المراهقة تحديداً لعناية خاصة ويومية بغية الحفاظ على نضارتها وصحتها وحمايتها في الوقت عينه من المشاكل التي قد تتعرض لها خصوصاً حب الشباب.