الأحد , أغسطس 18 2019
الرئيسية » الشعر » فوائد الماء البارد للشعر،تعرفي عليها واستخدميها قبل العيد لاطلالة مبهرة
الماء-البارد-للشعر
الماء البارد للشعر

فوائد الماء البارد للشعر،تعرفي عليها واستخدميها قبل العيد لاطلالة مبهرة

هل تعلمين أن الماء البارد التي تغسلين شعرك بها تؤثر على صحته؟ وهل تعرفين أيّ أنواع الماء هو الأكثر فائدة، الساخن أم البارد؟ نعم، فحرارة الماء قد تؤثر سلباً أو إيجاباً على جمالية شعرك. هنا، ندعوك إلى اكتشاف أسرار الماء البارد وما قد تعود به على مظهرك من نتائج.

فوائد الماء البارد للشعر

-خلافاً للماء الساخن، يعمل الماء البارد على تضييق مسامات فروة الرأس، ما يحول دون دخول الأوساخ إليها وتراكمها داخلها. كما أنها تحمي بشرة تلك الفروة من فقدان رطوبتها.

-يساعد الماء الـبارد على تعزيز توازن الشعر لكي يمنحه مظهراً أملساً وبراقاً يليق بكل التسريحات.

-لا يعمل الماء البارد على تخليص الشعر من المواد الدهنية الطبيعية التي تدخل في تركيبته، ما يحول دون جفافه وتجعده.

– يساعد الماء البـارد على حفاظ الشعر على عوامل الترطيب بعد خضوعه للعناية عن طريق شامبو خاص أو قناع.

– من المعروف أن الهواء أو الماء البـارد يمنح الشعر بريقاً لافتاً. لذا، عادة ما ينهي مصففو الشعر المتخصصون عمليات التصفيف بتسليط تيار من الهواء البارد على خصلاته.

-لأن الماء البارد يعمل على تمليس الشعر والحفاظ على توازنه، فإنه يساعده على عكس الضوء وبالتالي اكتساب المزيد من اللمعان.

-يمنح الماء البـارد الشعر المرونة، فيساعد على التخفيف من انتفاخ الشعر الكثيف ويجعل الشعر المجعد أكثر ليونة.

ماذا عن الماء الساخن؟

-يخلص الشعر من الأوساخ ومن الدهون الزائدة، لكنه، في حال الإكثار منه، قد يزيد من اتساع مسامات فروة الرأس والشعيرات، ما يعرض الشعر للجفاف والتكسر.

-يساعد الماء الساخن على إذابة بقايا مستحضرات تصفيف الشعر  لكنه قد يحرم الشعر من ترطيبه من خلال القضاء على زيوته الطبيعية التي تمنحه الحيوية والإشراق.

خلاصة

فلتعلمي أن طبيعة شعرك هي التي تدعوك إلى انتقاء نوع الماء: ساخن أم بارد؟ على أية حال، نقدم لك هذه النصائح:

-استخدمي الماء الساخن أو الفاتر في حال كانت جذور شعرك دهنية أو في حال إكثارك من استخدام منتجات العناية الخاصة بالشعر الجاف. فالماء الساخن أو الفاتر يساعد على تنظيف شعرك من بقايا تلك المنتجات بواسطة الشامبو. بعد ذلك، اغسلي شعرك بواسطة الماء الـبارد لأنه يسمح لذلك الشامبو بالتغلغل إلى خصلاته.

– من الضروري أن تحرصي على استخدام ماء معتدلة الحرارة لأان الماء مرتفعة الحرارة أو تلك الباردة جداً قد تلحق الضرر بفروة رأسك.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

الشعر-الهائش

كيفيـة التخلـص مـن الشعر الهائش قبـل مناسـباتك المهمة؟ إليـك الإجـابة

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة