الأحد , أغسطس 18 2019
الرئيسية » الشعر » 5 نصائح تضمن ثبات لون الصبغة .. تعرفي عليها، اتبعيها وتخلصي من العناء
ثبات-لون-الصبغة
ثبات لون الصبغة

5 نصائح تضمن ثبات لون الصبغة .. تعرفي عليها، اتبعيها وتخلصي من العناء

تحب أي امرأة تغيير إطلالتها من حين إلى آخر، ومن أهم وسائلها صبغة الشعر، ولكن هذه الخطوة تعد مخاطرة على صحة الشعر؛ لأن مكونات الصبغة تسبب إضعاف الشعر وتقصفه، فإذا عرضتِ شعركِ لهذه الخطوة من حقكِ أن تحصلي على لون مميز و ثبات لون الصبغة .

وفي أغلب الأحوال تتعرض الصبغة لتغير اللون بسبب ممارسات خاطئة، فالشعر المصبوغ يحتاج إلى عناية خاصة، ونقدم 5 نصائح تضمن ثبات لون الصبغة لأطول فترة ممكنة:

1-نوع الصبغة المستخدمة هو الخطوة الأولى والأهم في ثبات اللون الجدي، فلا يمكن أن تكون البداية مع نوع رديء وننتظر نتيجة إيجابية.

2- أكثر أسباب تغير لون الصبغة شيوعاً هم استخدام الشامبو والبلسم العادي، ولكن يجب استبدالهما فوراً بأنواع مخصصة للشعر المصبوغ.

3- التعرض للشمس أو ماء المسابح بدون تطبيق سيروم للحماية يتسبب في تغير لون الشعر في وقت قصير جداً، من ثم لابد من استخدام سيروم واقٍ.

4- لابد من التوقف عن غسل الشعر يومياً، فاللون قد يتغير مع غسلة، لذا يكفي تنظيف الشعر مرتين أسبوعياً فقط.

5- تجنب الماء الساخن في عملية تنظيف الشعر يحافظ على اللون، لذا، يفضل الاعتماد على الماء الفاتر إن أمكن.

إليك أيضًا…

ما هي أفضل طُرق التعامل مع تشابك الشعر ؟.. إليكِ الإجابة من مجلة “جمالك”

خلطات طبيعية لـ تطويل الشعر وتعزيز كثافته في شهر رمضان! تعرفي عليها

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

الشعر-الهائش

كيفيـة التخلـص مـن الشعر الهائش قبـل مناسـباتك المهمة؟ إليـك الإجـابة

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة