الجمعة , أكتوبر 18 2019
الرئيسية » أسرار الجمال » ما الذي يعنيه نمو الشعر على هالة الثدي ! إليك الأسباب وطرق العلاج مع “جمالك”
شعر-على-هالة-الثدي
شعر على هالة الثدي

ما الذي يعنيه نمو الشعر على هالة الثدي ! إليك الأسباب وطرق العلاج مع “جمالك”

بعض الفتيات يشهدن نموّ شعر طويل بنّي حول هالة الثدي وقد يبلغ عدد هذه الشعرات ما بين عشرة إلى عشرين. فما هي أسباب نمو هذه الشعرات، وكيف تعالجين مشكلتك؟

أسباب نمو شعر هالة الثدي

أنّ سبب هذا النمو هو غالباً اضطراب هرموني، أي انتاج الجسم كمّية أقل من الهرمونات الأنثوية مقارنة بالهرمونات الذكورية (التستوستيرون). قد تكون مثل هذه الاضطرابات ناجمة مثلاً عن حبوب منع الحمل غير المناسبة (البروجسترون) أو اختلال الغدد الصماء، دورات شهرية غير طبيعية، تكيّس المبايض، التوتّر (الكورتيزول). كما يمكن أن يكون السبب هو عامل الوراثة، الذي يعتبر السبب الأكثر شيوعاً لهذه المشكلة.

لمعرفة السبب الحقيقي لنمو هذه الشعرات، يكفي إجراء فحص دم هرموني يصفه لك طبيبك المعالج.

كيفية إزالة الشعر من هالة الثدي

إزالة الشعر بالطرق التقليديّة

يصعب علاج الشعر على هذه المنطقة إلى حدّ ما بطرق إزالة الشعر التقليدية. ولكنْ لا يجب على وجه الخصوص حلاقة الشعر في هذه المنطقة، لكي لا ينمو بشكل أكبر.

كما لا يُنصح باستخدام كريمات إزالة الشعر أو الشمع أو الملقط، إلا إذا تمّ الحرص على إزالة بصيلة الشعر لأنّ كسر الشعر يقوّيه.

العلاج بالكريمات

هالة الثدي منطقة توجد فيها مستقبلات لهرمون التستوستيرون، وهناك كريم يحتوي على مادّة نشطة تحجب التستوستيرون الموضعي. ولكن النتائج تختلف جدّاً وهي غير مرضية كثيراً.

العلاج بالطبّ التجميلي

حتى باستخدام الليزر، فإنّ هالة الثدي منطقة يصعب علاجها. ويتطلّب الأمر إجراء جلسات أكثر، على أن تكون قريبة زمنيّاً من بعضها. ويتمّ البدء عادة بثلاث جلسات يفصل بينها 4 أسابيع، ثمّ زيادة المدّة الفاصلة إلى شهرين ثم ثلاثة أشهر ليصبح المجموع 6 إلى 8 جلسات، ونتيجتها جيدة. أثناء جلسات الليزر، من الضروري تبريد المنطقة جيّداً باستخدام كمّادات الثلج قبل وبعد الجلسة، لأنّ هذا يقلّل كثيراً خطر التحفيز.

ينبغي معرفة أنّ دورة نمو الشعر في هذه المنطقة هي سنة واحدة تقريباً. وهكذا بمجرّد البدء بجلسة الليزر لإزالة الشعر، لا يتأثر سوى الشعر في مرحلة النمو. وهذا يعني أنّه حين يتمّ البدء بإزالة الشعر بالليزر، لن يكون هناك شعرات واضحة على هالة الثدي، فليس لديها الوقت لتنمو ثانية بشكل كافٍ بين كلّ جلسة وأخرى.

في المقابل، يجب تكرار الجلسات على مدى عام لإزالة كلّ الشعر. قد تختلف النتائج من امرأة إلى أخرى، اعتماداً على طريقة إزالة الشعر المستخدمة سابقاً، والتي يمكن أن تقوّي الشعر فيصبح أكثر مقاومة لليزر.

تكون النتيجة التي ستحصلين عليها بعد جلسات الليزر نهائية، ما لم يحدث اضطراب هرموني جديد يؤدّي إلى نمو الشعر.

إنّ إزالة الشعر من هالة الثدي بالليزر لا تؤلم، ولكن ستلاحظين ظهور احمرار بعد كلّ جلسة يدوم فقط من 10 إلى 15 دقيقة.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

علاج العيون المتعبة

العيون المتعبة علاجها بسيط من خلال هذه الخلطات المنزلية!

علامات التعب والسهر حتى ساعات متقدمة من الليل، سرعان ما تظهر على العيون المتعبة والمنطقة المحيطة بهما، إذ ان البشرة في هذه المنطقة تكون رقيقة جدا وتبدو عليها علامات التعب بشكل مفرط مقارنة بغيرها من مناطق البشرة.