الإثنين , ديسمبر 16 2019
الرئيسية » الصحة و اللياقة » 6 فوائد مذهلة تشجعك على تناول الشوكولاتة يوميًا بكميات معقولة… تعرفي عليها
تناول-الشوكولاتة-يوميًا
تناول الشوكولاتة يوميًا

6 فوائد مذهلة تشجعك على تناول الشوكولاتة يوميًا بكميات معقولة… تعرفي عليها

النساء والشـوكولاتة وجهان لعملة واحدة لا نستطيع التفرقة بينهما، فمن المعروف أن السيدات يعشقن الشوكولاتة لما تضيفه من جمال الروح ومذاقها الرائع وطعمها الخلاب الذي يساهم في تعديل مزاج النساء.

ولقد أظهرت الدراسات العلميّة أن استهلاك الشوكولاتة بكميّات معقولة يحسّن المشاعر، ويحمي من أمراض القلب، لذلك، لا تشعري بالذنب إذا كنتِ تحبّينها، وإليكِ الأسباب:

1- تُطيل الحياة
وجد الباحثون أن من يأكل الشوكولاتة 3 مرات على الأقلّ في الشهر، يملك فرصةَ العيش لسنة إضافيّة، بالمقارنة مع من لا يأكل الشوكولاتة بتاتاً.

2- تخفف الضغوط
تساعد الشـوكولاتة على تخفيف الضغوط النفسيّة، بسبب احتوائها على الأحماض المهدئة والسكّر.

3- تشعِركِ بالتحسّن
تخفف رائحة الـشوكولاتة من سرعة الموجات الدماغيّة، ما يجعلكِ تشعرين بالهدوء، ولأنك تعتقدين أن أكل الشوكولاتة ممتع، يفرزُ دماغك تلقائياً هرموناتٍ جيدة.

4- لا تسبّب ظهور الحبوب
في أغلب الأحيان، يربط المراهقون بين الشوكولاتة وظهور حبّ الشباب، لكن ما من دراساتٍ علميّة تؤكّد هذا الرابط.

5- لا تكسبُكِ الوزن
لا يمكنكِ إلقاء اللوم على نوعٍ واحدٍ من الطعام عندما يزيد وزنك، إذا حافظت على التوازن بين ما تأكلينه والمجهود الذي تقومين به، فلن تكسبي كيلوجرامات إضافيّة.

6- تساعدك على التركيز
تمنحكِ الـشوكولاتة طاقةً طويلة الأمد، لأنها لا يرفع مستوى السكّر في الدمّ بسرعة.

7- تسهّل الهضم
تحتوي الـشوكولاتة على أنزيمات تساعد على هضم مادة اللاكتوز (موجودة في الحليب ومشتقاته)، لذلك، لا تترددي في إضافة ملعقة من الكاكاو إلى كوب الحليب.

8- يفتح الشهيّة
إذا كنت بحاجةٍ إلى زيادة وزنك، فإن الـشوكولاتة تساعدك على فتح الشهيّة لاستهلاك مزيد من الطعام.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

الرجيم الألماني

الرجيم الألماني لخسارة وزن سريعة في وقت قليل!

تختلف الحميات الغذائية التي تساعد على خسارة الوزن بوقت قياسي وبطريقة صحيّة، ومن أنواعها الرجيم الألماني الذي يعدّ من الأنظمة الغذائية المتكاملة التي تمنح الجسم جميع العناصر الغذائية الضرورية له، والتي تمنح القدرة على خسارة حوالي 5 كيلوغرامات خلال أسبوع واحد فقط.