الخميس , ديسمبر 5 2019
الرئيسية » أسرار الجمال » الطريقة المثلى لاستخدام لاصقات تبييض الأسنان … تعرفي عليها
لاصقات-تبييض-الأسنان
لاصقات تبييض الأسنان

الطريقة المثلى لاستخدام لاصقات تبييض الأسنان … تعرفي عليها

أصبحت لصقات تبييض الأسنان الحلَّ المثالي لدى العديد من الأفراد الذين يعانون من الأسنان الحسَّاسة والذين يعجزون عن الخضوع لعمليات التبييض بالليزر وغيرها من الإجراءات القويَّة على الأسنان. لذلك تمكَّنت لاصقات تبييض الأسنان من غزو الأسواق العالميَّة والعربيَّة بسرعة فائقة، وذلك لقدرتها الفائقة على التبييض والتخلص من البقع والاصفرار المنتشر عليها بالإضافة إلى ثبات البياض على الأسنان لمدَّة طويلة من دون تغيُّره إلى عام كامل تقريباً.

«جمالك» التقت باختصاصي طب وتجميل الأسنان، الدكتور إبراهيم الحلاق، ليجيب لنا عن هذه الأسئلة. هل تسبب لاصقات تبييض الأسنان الضرر لأسنانك؟ وما هي الأضرار والمشاكل المصاحبة لاستخدام لاصقات تبييض الأسنان . وما هي الطريقة المثلى لاستخدام اللصقات.

  • دراسات البحوث العلميّةحول لصقات تبييض الأسنان :

 ثبت أنَّ استخدام لاصقات التبييض ليست لها أي أضرار على الأسنان فلم تتوصل البحوث المعمليَّة والتجارب، التي أجريت إلى أي أضرار قد تصاحب استخدام لاصقات التبييض حتي عند استخدامها في خارج إطار ما ينصح به. فبعد مرور أكثر من عشرين عاماً علي استخدامها من قبل الأشخاص لم يتم اكتشاف أي أضرار خطيرة قد تصيب الأسنان واللثة أو أنسجة عصب السن، لكن هذا لا يعني بالضرورة عدم وجود أعراض جانبيَّة، فالأعراض الجانبيَّة واردة الحدوث.

  • طريقة استخدام لاصقات تبييض الأسنان

ـ تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون مع التأكد من إزالة جميع بقايا الأكل الملتصقة ما بين الأسنان وزواياها المختلفة.

ـ تعريض الأسنان للهواء حتى تجف من اللعاب والماء الموجود عليها ويكون ذلك من خلال الابتسام والفم مفتوح مع إبراز الأسنان نحو الخارج وتعتبر هذه الخطوة ضروريَّة جداً من أجل التصاق اللاصقات بالأسنان.

ـ اخراج اللاصقات من العلبة المحفوظة بها وهنا يمكن ملاحظة وجود لاصقات خاصة بالصف العلوي من الأسنان، ولاصقات خاصة بالصف السفلي من الأسنان.

ـ نزع إحدى اللاصقات الخاصة بالصف العلوي من مكانها وتثبيتها على الأسنان الجافة ويمكن الضغط عليها بطرف الإصبع لبعض من الثواني للتأكد من عدم سقوطها.

ـ إبقاء اللاصقات على الأسنان من نصف ساعة إلى ساعتين، كما هو موضح على العلبة المحفوظة بها.

ـ بعد انقضاء المدَّة المحدَّدة تنزع اللاصقات برفق عن الأسنان وترمى في المهملات، كونها لا تستخدم إلا مرَّة واحدة لدى معظم الأنواع التجاريَّة منها.

ـ يكرَّر استخدام اللاصقات على الأسنان بشكل يومي أو بضع مرَّات في الأسبوع، كما هو موضح على العبوة.

  • نصائح لاستخدام لاصقات تبييض الأسنان:

ـ عدم تناول أي نوع من الطعام أو شرب الماء أو أي نوع من السوائل أثناء وضع اللاصقات.

ـ يفضل عدم النوم أثناء وضع اللاصقات لتجنُّب بلعها وحالات الاختناق.

ـ الابتعاد عن المشروبات الساخنة والباردة الغنيَّة بالألوان الصناعيَّة والكافيين.

  • عيوب لاصقات تبييض الأسنان:

ـ إنَ للصقات تبييض الأسنان بعض العيوب وهي عدم القدرة على استخدامها على الأسنان الجانبيَّة أو الخلفيَّة، فهي فقط مصنوعة للأسنان الأماميَّة وقد لا يسبب هذا الأمر مشاكل لمعظم الناس، لكن في حال كانت ابتسامة الشخص عريضة سيكون الفرق واضحاً في لون أسنانه الأماميَّة والجانبيَّة.

ـ وهناك عيب آخر لها وهو أنَّ استخدامها قد يكون مضجراً؛ لأنَّها هشَّة وبالتالي يسهل تلفها.

  • ملاحظات:

ـ يجب الانتباه إلى أنَّ استجابة الأسنان للمواد المبيضة يختلف من شخص إلى آخر.

ـ يجب تأجيل تبييض الأسنان أثناء الحمل والإرضاع.

ـ يفضل قراءة طريقة الاستخدام من على العلبة نظراً لوجود بعض الاختلافات الطفيفة بين منتج شركة وشركة أخرى.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

جفاف البشرة حول الفم

بهذه الطرق تتخلصين من جفاف البشرة حول الفم …

اعرفي كيف سيكون حظك لهذا الخميس 5 ديسمبر 2019 ؟ وماذا يخبئ لك برجكِ في عالم الفلك؟ إليك توقعات الأبراج ليوم الخميس 5 ديسمبر 2019 :