الثلاثاء , أكتوبر 22 2019
الرئيسية » العيون » عالجي السواد تحت العين باستخدام وصفات بالخيار والطماطم، إليك التفاصيل
السواد-تحت-العين
علاج السواد تحت العين

عالجي السواد تحت العين باستخدام وصفات بالخيار والطماطم، إليك التفاصيل

يتمتّع كل من الخيار والطماطم بعناصر تفتيح طبيعيّة للبشرة  تساعد على إزالة السواد تحت العين . فالخيار يُعتبر أفضل قابض أو تونر لها. وهو سريع جدّاً في علاج الهالات السوداء، كذلك تشكّل الطماطم عنصر تفتيح مثالياً للبشرة، إذ تحتوي على خصائص من شأنها تنظيف منطقة السواد تحت العين . إليك خلطات طبيعية بالخيار والطماطم  لعلاج الهالات السوداء جرّبيها.

الخيار لعلاج السواد تحت العين

علاج رقم 1.

قطّعي الخيار إلى شرائح سميكة وضعيها في الثلاجة لمدّة 30 دقيقة، ثمّ طبّقيها على الجفون لمدّة 10 دقائق على الأقلّ، واغسلي وجهك بالماء الفاتر. وكون علاج الخيار يُعَدّ الأكثر شيوعاً في علاجات تنعيم الجلد، فهو لن يزيل الهالات السوداء فحسب، إنّما سيريح العينين أيضاً.

علاج رقم 2
خذي كمّيتين متساويتين من عصير الخيار وعصير الليمون، وصبّيهما في وعاء صغير. اغمسي كرة قطن في خليط العصير وضعيها على الهالات السوداء. اتركيها مدّة 15 دقيقة، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الفاتر. كرّري هذا العلاج كلّ يوم لمدّة أسبوع، لتلاحظي اختفاء الهالات السوداء وانتفاخ العينين.

علاج رقم 3
صبّي عصير الخيار في وعاء صغير، واغمسي فيه كرتَي قطن، تضعينهما على عينيك. اتركيهما لمدّة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. يمكنك أيضاً تطبيق العصير مباشرةً على الهالات السوداء. كرّري هذا العلاج كلّ يوم حتّى تلاحظي النتائج.

الطماطم
علاج رقم 1

امزجي ملعقة صغيرة واحدة من عصير الطماطم مع ملعقة من عصير الليمون، ثمّ طبّقي هذا الخليط بلطف على هذه المنطقة. اتركيه لمدّة 10 دقائق على الأقلّ، ثمّ اغسلي وجهك بالماء البارد. طبّقي هذا العلاج مرّتين يوميّاً، حتّى تلاحظي اختفاء الهالات السوداء.

علاج رقم 2
يمكنك أيضاً شرب كوب كامل من عصير الطماطم مع أوراق النعناع، مع إضافة القليل من الملح وملعقة كبيرة من عصير الليمون إليه. امزجي الخليط جيّداً، ثمّ اشربيه، لأنّه يتفاعل أكثر من داخل الجسم، ما يؤثّر على لون الهالات الداكنة، فيفتّحها. يجب شرب هذا العصير فوراً بعد إعداده، للحصول على أقصى قدر من الفائدة.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

الخطوط الدقيقة تحت العين

كيف يمكنك منع ظهور الخطوط الدقيقة تحت العين ؟ إليك الإجابة

مع تقدمك في العمر تفقد بشرتك بعض مرونتها، وتلعب العوامل البيئية مثل التعرض للشمس وكذلك الوراثة دورا في كيفية ظهور الخطوط الدقيقة تحت العين وعلى وجه الشخص.