الثلاثاء , أكتوبر 22 2019
الرئيسية » الصحة و اللياقة » رجيم الفطر … هل هو صحي؟ إليك هذه التفاصيل حوله من مجلة “جمالك”
رجيم-الفطر
رجيم الفطر

رجيم الفطر … هل هو صحي؟ إليك هذه التفاصيل حوله من مجلة “جمالك”

هل تعلمين أن رجيم الفطر الطازج أصبح المفضل لدى الكثير من النجمات؟ هذا صحيح، فهو يساعدك على خسارة الوزن خلال وقت قصير. لكن، احذري من الضروري أن تتبعي، خلال اعتمادك إياه، نظاماً غذائياً صحياً لكي لا تعاني من النقص في المكونات الصحية الضرورية. والآن، إعرفي المزيد عنه.

 يمكن القول إن رجيم الفطر هو من أنواع الحميات غير المألوفة. أما إذا أردت أن تتبعيه، فعليك أن تستهلكي حبات الفطر الطازج إلى جانب بعض الخضار غير المطهوة، وذلك على امتداد أسبوعين. ولتعلمي أن من أبرز النجمات اللواتي يتبعن هذا الرجيم: كيلي أوزبورن، كاتي بيري، روكسان باليت…

رجيم الفطر… لماذا؟

إليك هذا الخبر السار: لا يساعدك اتباع رجيم الفطر الطازج على خسارة الوزن فحسب، بل إنّه يتيح لك أن تركزي، في هذا الإطار، على مناطق محددة مثل المؤخرة، الفخذين، البطن والذراعين. فهل هذا صحيح؟ نعم، لكن يشير الكثير من خبراء التغذية إلى أن هذه الحمية التي تقوم على تناول الفطر الطازج فقط تتيح لك أن تخسري وزنك الزائد، لافتين، في المقابل، إلى أنها قد تسبب خسارتك جزءًا من كتلتك العضلية. لذا، من الضروري أن تُرفقيها بتناول أصناف غذائية مفيدة مثل الفواكه والخضار والبروتينات الخفيفة. واحرصي على ألا تتبعي هذا الرجيم لأكثر من أسبوعين.

فوائد الفطر

من المفيد، على أيّة حال، أن تضيفي الفطر إلى نظامك الغذائي الصحي لأنّه غني بالفوائد. فهو:

-يعتبر مصدراً مهماً جداً للفيتامينات والمعادن ولاسيما الفيتامينات B2 و B3وD والنحاس والسيلينيوم وحمض البانتوثينيك.

-يعدّ حليفاً لصحة أمعائك لأنّه يحتوي على الكثير من الخصائص المعززة لوظيفتها.

-يشكل مصدراً مهماً جداً للبروتنيات النباتية والألياف التي تمنحك الشعور بالشبع. وقد أشارت العديد من الدراسات الحديثة إلى أنّه يساهم في الحدّ من احتمالات الإصابة بالسرطان وفي تعزيز المناعة.

ملاحظة مهمة

بالرغم من أن الفطر يتمتع بخصائص صحية مفيدة جداً ويحتوي على العديد من المكونات الضرورية، إعلمي أنه لا يسعك أن تتناوليه كغذاء كامل. لذا، من المهم جداً أن تستهلكي أيضاً أطعمة متنوعة بكميات معتدلة لكي تخسري الوزن وتحافظي على صحتك في الوقت نفسه.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

دم الحيض

إذا كنت تعانين من دم الحيض القليل أو الأسود… هذا الموضوع يهمّك!

الدورة الشهرية هي من الأمور الطبيعية التي تحدث للمرأة بصورة متكررة ومنتظمة، وفترات الحيض هي عبارة عن سيلان طبيعي غير مرضي للدم الذي يخرج بمثابة جزء من الدورة الطمثية عند السيدة، حيث يتحضّر الرحم كل شهر للحمل، وإذا لم يحدث تنسلخ البطانة وتطرح خارج الجسم على شكل تدّفقات من الدماء الحمراء. وهنا نشير الى أنه وفي بعض الحالات، قد تواجه فئة من السيدات نزول دم الحيض القليل والأسود؟ فما أسباب هذه الحالة ودلالاتها؟