الأربعاء , يناير 22 2020
الرئيسية » أسرار الجمال » وصفات طبيعية تقلل نمو شعر الجسم ، تعرفي عليها بالتفصيل من “جمالك”
نمو-شعر-الجسم
نمو شعر الجسم

وصفات طبيعية تقلل نمو شعر الجسم ، تعرفي عليها بالتفصيل من “جمالك”

تعاني بعض السيدات من شعر الجسم الكثيف، وهي مشكلة لأن طرق إزالة الشعر ليست سهلة، وفي بعض الحالات تضطر صاحبة هذه المشكلة إلى تكرار إزالة الشعر يوماً بعد يوم.

وصفات تقلل نمو شعر الجسم

وقال الأطباء إن شعر الجسم شديد الكثافة قد يتطلب استشارة الطبيب، لأنه قد يكون مؤشراً لاضطراب الهرمونات، أو تناول بعض الأدوية التي تؤثر على نمـو شعر الجسم، أما إذا كانت هذه الظاهرة طبيعة ولدت بها المرأة فهناك بعض الوصفات الطبيعية التي تحد من هذه المشكلة و تقلل نمو شعر الجسم .

1-الترمس
يُنقع مسحوق الترمس المُر في 2 كوب من الماء الدافيء لمدة ليلة كاملة، ثم يُصفى ويستخدم الماء الناتج من المنقوع في مسح المناطق التي تعاني من ظهور الشعر فيها بكثافة، وتكرار هذه الوصفة يأتي بنتيجة واضحة.

2- النشا وماء الورد
تُمزج ملعقة من النشا مع ملعقة من ماء الورد، وملعقة من الليمون، ليتكون عجين، يطبق هذا العجين على مناطق ظهور الشعر ويترك حتى يجف، ثم يُفرك برفق.

3- الملح الخشن
تُمزج ملعقة من الملح الخشن مع ملعقة من زيت الليمون، وبعض قطرات الليمون، ويطبق هذا المزيج الذي له خصائص المُقشر، ويفرك الجسم برفق، وستلاحظين تساقط بعض شعيرات الجسم خلال عملية الفرك، وتكرار هذه الطريقة يضمن تقليل نمو شعر الجسم.

إليك أيضًا… اختاري الأنسب.. 7 طرق لإزالة شعر الجسم بدون تهيج! تعرفي عليها معنّا

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

علاج اسمرار المؤخرة

عالجي اسمرار المؤخرة بهذه الخلطات من مطبخك!

من خلال موضوع اليوم سنقوم "جمالك"  سنقوم بأستعراض أسباب اسمرار المؤخرة والمناطق الحساسه عموما وسنقدم عده وصفات وخلطات طبيعيه لتبييض المؤخرة بفاعليه وسرعه وأمان تام.