الجمعة , يوليو 19 2019
الرئيسية » الصحة و اللياقة » كيف تسيطرين على حبوب الدورة الشهرية المزعجة؟ إليك الإجابة من “جمالك”
حبوب-الدورة-الشهرية
حبوب الدورة الشهرية

كيف تسيطرين على حبوب الدورة الشهرية المزعجة؟ إليك الإجابة من “جمالك”

تعاني الفتيات خلال فترة الدورة الشهرية من مشكلة ظهور الحبوب الصغيرة والكبيرة المزعجة، والتي تترك آثارها فيما بعد، ولكن هل تعلمين أن بإمكانك السيطرة على تلك الحبوب المزعجة من خلال معرفة وتحديد وقت ظهورها ومكانها؟
ولتتمكني من التخلص منها نهائياً، “جمالك” تقدم لك في ما يلي المعلومات اللازمة التي عليك معرفتها للتخلص من الحبوب المصاحبة للدورة الشهرية:

تخلصي من حبوب الدورة الشهرية بمراقبتها

هناك هرمونات تؤثر بشكل كامل على نشاط الحبوب أثناء الدورة الشهرية لتظهر لك في نفس الوقت كل شهر، وتسمى تلك الحبوب “حب الشباب الهرموني”، ولكن بإمكانك التخلص منها من خلال التعرف على دورة بشرتك ومراقبتها جيداً وما يصاحبها من أماكن لظهور الحبوب ومواعيدها من خلال التالي:

أسبوع واحد قبل الدورة الشهرية

إذا كانت الحبوب تظهر لك قبل الدورة الشهرية بأسبوع واحد، وخاصة في مناطق الأنف والوجنتين، فهذا بسبب ارتفاع مستويات هرمون الأستروجين والبروجستيرون، وهو الهرمون المسؤول عن زيادة الدهون في البشرة، وما يجب عليك القيام به هو التخلص من الدهون الزائدة في الوجه وغلق المسام من خلال استخدام الغسول والمنظفات التي تحتوي على حمض الساليسيليك، وإذا اكتشفت وجود بثور صغيرة تحت الجلد، عليك باستخدام قناع الطين؛ نظراً لما له من قدرة هائلة على امتصاص الأوساخ من داخل الجلد وتنظيف المسامات من العمق.

أسبوع من الدورة الشهرية

في حالة ظهور الحبوب والبثور الصغيرة خلال أسبوع الدورة الشهرية، وخاصة على منطقة الذقن والفك والجبهة، فذلك يعود إلى ارتفاع هرمون البروجسترون وانسداد المسام الأسبوع الماضي، وما يجب عليك القيام به حيال ذلك مضاعفة تنظيف البشرة وتطهيرها جيداً بإزالة الماكياج واستخدام الصابون أو الغسول القوي الذي يحتوي على جل بنزويل بيروكسيد الذي يقتل الجراثيم ويقلل من التهاب البشرة، كما عليك استخدام مرطب خال من الزيوت .

أسبوع بعد الدورة الشهرية

بعد انتهاء الدورة الشهرية واكتشافك للحبوب الموزعة في جميع أنحاء وجهك ظهور حبوب الكيسي العنيدة بصورة مفاجئة لك، عليك الاعتناء ببشرتك لفترة أسبوع كامل، وذلك باستخدام الكريمات العلاجية التي تحتوي على كورتيزون لفترة لا تزيد عن أسبوع واحد حتى لا تأتي بنتائج عكسية، وسوف يساعدك ذلك العلاج الشهر القادم على عدم التعرض لتلك الحبوب المزعجة مرة أخرى، وذلك بشرط أن تتبعي قبل الدورة بأسبوع العناية الكاملة من الروتين اليومي في تنظيف الوجه.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

رجيم-المأكولات-البحرية

رجيم المأكولات البحرية للتخلص من 3 كيلو في الأسبوع، تعرفي عليـه

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة