الثلاثاء , أكتوبر 22 2019
الرئيسية » الصحة و اللياقة » مفاجأة غير متوقعة.. شرب الشاي قبل النوم يساعدكِ على إنقاص وزنكِ!
شرب-الشاي-قبل-النوم
شرب الشاي قبل النوم

مفاجأة غير متوقعة.. شرب الشاي قبل النوم يساعدكِ على إنقاص وزنكِ!

هل تخيّلت عزيزتي يومًا أن يكون بوسعك إنقاص وزنك الزائد أثناء نومك؟ ربما لا، فكما نعرف أن عملية إنقاص الوزن في حد ذاتها عملية معقدة ومرهقة، لكن يبدو أن ذلك التصور عن جهود إنقاص الوزن سيتغير خلال الفترة المقبلة، بعدما كشف باحثون عن أن شرب الشاي قبل النوم مباشرةً قد يساعد على إنقاص الوزن أثناء النوم.

شرب الشاي

وقال الباحثون إنه من المعروف أن أجسامنا تميل لتخزين كثير من الدهون حول منطقة الخصر عند تعرضنا لتوتر شديد ومستمر، وأن هذا التوتر قد يأتي في عدة أشكال مختلفة، لكن تبقى تأثيراته على التمثيل الغذائي هي التأثيرات نفسها، وبالتالي فإذا كنتِ من النوع الذي يخزّن الكثير من الدهون حول الخصر بشكل غير متناسب، فيتعين عليكِ البدء بالتفكير في كيفية خفض مستويات التوتر وتحسين جودة النوم ليلاً.

وأشار الباحثون إلى أنهم اكتشفوا من دراسة لهم أن شرب مقدار من الشاي قبل النوم مباشرة يعد طريقة سهلة لتحسين جودة النوم والمساعدة أيضًا على إنقاص الوزن.

وأضاف الباحثون أن بمقدوركِ سيدتي التركيز على بعض أنواع الشاي مثل شاي البابونج، شاي النعناع، شاي المريمية وشاي القرفة، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، فكلها أنواع تساعد على صفاء الذهن وتهيئة الجسم بشكل كبير للتمتع بقسط من الراحة.

 

إليك أيضًا…

شيماء علي لا تشبهُ نفسها في أحدث صورها.. والجمهور: “بدلت راسها”!

حقائق مهمّة يجب أن تعرفيها عن البشرة الوردية ! إليك التفاصيل من “جمالك”

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

دم الحيض

إذا كنت تعانين من دم الحيض القليل أو الأسود… هذا الموضوع يهمّك!

الدورة الشهرية هي من الأمور الطبيعية التي تحدث للمرأة بصورة متكررة ومنتظمة، وفترات الحيض هي عبارة عن سيلان طبيعي غير مرضي للدم الذي يخرج بمثابة جزء من الدورة الطمثية عند السيدة، حيث يتحضّر الرحم كل شهر للحمل، وإذا لم يحدث تنسلخ البطانة وتطرح خارج الجسم على شكل تدّفقات من الدماء الحمراء. وهنا نشير الى أنه وفي بعض الحالات، قد تواجه فئة من السيدات نزول دم الحيض القليل والأسود؟ فما أسباب هذه الحالة ودلالاتها؟