الجمعة , أكتوبر 18 2019
الرئيسية » أسرار الجمال » ماسك الشوفان لترطيب البشرة خلال فصل الصيف، إليك طريقة تطبيقه!
ماسك-الشوفان
ماسك الشوفان

ماسك الشوفان لترطيب البشرة خلال فصل الصيف، إليك طريقة تطبيقه!

دائماً تحتاج البشرة إلى الترطيب، خاصّة خلال فصل الصيف ليس فقط بكريمات الترطيب صباحاً ومساءً، بل أيضاً من خلال الأقنعة الطبيعيّة التي تقوم بهذه المهمّة تحديداً لتظلّ البشرة نضرة ونديّة بعيداً عن المظهرالشاحب والجافّمن خلال ماسك الشوفان .

• دلّكي منطقة العينين يوميّاً في الصباح والمساء بمكعّب من الثلج لمنحها الرطوبة الفائقة ومنعاً لاحتقان هذه المنطقة الرقيقة، أو يمكنكِ وضع ملعقتين في الثلّاجة واستخدامهما في تدليك المنطقة المحيطة بالعينين لإخفاء علامات التعب والانتفاخ.

• استعيني طوال اليوم برذاذ ماء الورد المنعش أينما ذهبتِ ورشّيه على كامل البشرة لترطيب الوجه باستمرار.

أهمية ترطيب البشرة بـ ماسك الشوفان

• جرّبي قناع الموز والعسل لـ نضارة البشرة ، اخلطي ½ ثمرة من الموز بعد هرسها مع ملعقة من العسل النقيّ، ثمّ وزّعيها على البشرة واتركي القناع لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اشطفيه بالماء.

• جرّبي قناع الأفوكادو والحليب لترطيب البشرة. اهرسي ½ حبّة من الأفوكادو، أضيفي لها ملعقتين من الحليب الطازج الكامل الدسم أو الكريمة الطازجة، ثمّ وزّعي المزيج على بشرة الوجه، الرقبة واليدين ليغسل بعد 20 دقيقة.

• اختبري فعاليّة ماسك الشوفان والحليب الكامل الدسم لترطيب البشرة الحسّاسة والجافّة. امزجي ملعقة من الشوفان مع أخرى من الحليب الطازج جيّداً، ثمّ وزّعي المزيج على كامل البشرة. دعي القناع لمدّة 20 دقيقة ومن ثمّ اشطفيه بالماء. امسحي البشرة بماء الورد المنعش والمرطّب.

الشوفان لترطيب البشرة

• كذلك احرصي على شرب المزيد من الماء طوال اليوم.
• قلّلي قدر المستطاع من تناول الحلويات والسكريّات وركّزي على الأطعمة الغنيّة بالماء، كأطباق السلطة الطازجة والغنية بالخيار، الخسّ، الفلفل الملوّن والطماطم، واستبدلي طبق الحلويات بالفواكه الطازجة والغنيّة بالماء.

استمرّي في التقيّد بهذه النصائح والخطوات لتظلّ بشرتكِ ليّنة ومرطّبة .

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

علاج العيون المتعبة

العيون المتعبة علاجها بسيط من خلال هذه الخلطات المنزلية!

علامات التعب والسهر حتى ساعات متقدمة من الليل، سرعان ما تظهر على العيون المتعبة والمنطقة المحيطة بهما، إذ ان البشرة في هذه المنطقة تكون رقيقة جدا وتبدو عليها علامات التعب بشكل مفرط مقارنة بغيرها من مناطق البشرة.