الجمعة , أغسطس 23 2019
الرئيسية » الصحة و اللياقة » رجيم النقاط مميزاته وطرق تطبيقه في رمضان من مجلة “جمالك”
رجيم-النقاط
رجيم النقاط

رجيم النقاط مميزاته وطرق تطبيقه في رمضان من مجلة “جمالك”

رجيم النقاط يُساعد في إنقاص الوزن، مُستندًا إلى تناول جميع أنواع الأطعمة من دون حرمان، لكن مع حساب السعرات الحراريّة التي تحتوي عليها الأطعمة، ويقابلها بعدد معين من النقاط. ويُنصح متتبعو رجيم النقاط باختيار الأطعمة التي تحتوي على عدد قليل من السعرات الحراريّة.

رجيم النقاط وطرق تطبيقه

يترواح عدد نقاط هذا الرجيم  بين 18 و22 نقطة، وتُحدَّد هذه النقاط بالاعتماد على العوامل الآتية:
الجنس: للمرأة 7 نقاط، وللرجل 15 نقطة.
الطول: إذا كان طول الفرد 161 سنتيمترًا فأكثر هو يحصل على نقطتين، أمَّا إذا كان طوله أقلّ فيحصل على نقطة.
العمر: كلَّما زاد عمر الفرد قلّ عدد النقاط التي يحتاجها في الرجيم، ويمكن توضيح نقاط الفئات العمريَّة وفق الآتي:
5 نقاط للفئة العمريَّة بين 12 و20 سنة.

4 نقاط للفئة العمريَّة بين 21 و35 سنة.

3 نقاط للفئة العمريَّة بين 36 و50 سنة.
نقطتان للفئة العمريَّة بين 51 و65 سنة.
نشاط الفرد: هو من العوامل، التي تؤخذ في الاعتبار أيضًا، عند حساب النقاط، فإذا كان الفرد لا يُمارس أي نشاط بدني فهو لا يأخذ أي نقطة. بالمقابل يحقُّ للفرد الذي يمضي معظم وقته واقفًا بنقطة، في حين أنَّ للفرد الذي يبذل مجهودًا كبيرًا نقطتين.
الوزن: يُحسب عدد النقاط وفق الرقم الأوَّل من الوزن. على سبيل المثال، الفرد الذي يزن 85 كيلوغرامًا يأخذ 8 نقاط، بينما من يزن 67 كيلوغرامًا فله 6 نقاط.

نصائح مفيدة

على الرغم من أنَّ رجيم النقاط قد يبدو سهل التطبيق؛ إلَّا أنَّه يدفع الجسم إلى امتصاص الكثير من الدهون. لذا، من الضروري التحكُّم في استهلاك الأطعمة التي تحتوي على هذه المواد، ولا سيَّما الدهون المشبَّعة. ويُحذِّر بعض الاختصاصيين الأفراد الذين يعانون من تصلُّب الشرايين من إدخال الدهون المشبَّعة إلى أطباقهم في حال اتباعهم هذا الرجيم. لذا، يُنصح هؤلاء بتناول أطعمة لا تحتوي على الكثير من مصادر الطاقة، مع استهلاك السكَّريات والدهون سهلة الهضم بطريقة معتدلة.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

هرمونات السعادة

هرمونات السعادة .. تعرّفي على الطرق الطبيعية لتعزيزها في جسمك مع “جمالك”

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة