الإثنين , سبتمبر 16 2019
الرئيسية » منوعات » صفات الأبراج » هذه هي الأبراج التي تغار من الصديقات … لكن هل غيرتها سامة؟ إليك الإجابة
الصديقات-والأبراج
الصديقات والأبراج

هذه هي الأبراج التي تغار من الصديقات … لكن هل غيرتها سامة؟ إليك الإجابة

علاقة الصداقة بين الإناث أكثر تعقيداً من علاقة الصداقة بين الذكور.. وذلك لأن الإناث أكثر تعقيداً من الذكور وبالتالي العلاقة بينهن حكماً معقدة. الإناث عادة يملن الى المبالغة بتحليل كل شيء وعادة ما يتم تحليل كل التصرفات التي قد تقوم بها أي صديقة سواء كان الأمر يستحق ام لا يستحق.

في المقابل هناك نظرية شائعة مفادها بأن جميع الإناث يغرن من بعضهن البعض وبأن الغيرة هذه تصبح أسوأ في حال كانت تجمعهن علاقة صداقة. النظرية هذه مبالغ بها وذلك لأن الغيرة وحجمها تختلف بإختلاف الشخصيات. بعض النساء لا يعانين من الغيرة على الإطلاق بشكل عام وحين يتعلق الامر بالصداقات فهن يعتبرن الصديقات وكأنهن شقيقات.. ولكن في المقابل هناك شخصيات لا يمكنها سوى اختبار مشاعر الغيرة من الصديقات.

فإلى أي برج ينتمين هؤلاء النساء وهل غيرتهن سامة على الصديقات وبالتالي يجب الحذر منهن؟

الحمل -21 مارس/آذار – 19 أبريل /نيسان

المرأة الحمل بطبيعتها تنافسية وعليه لا غرابة في الأمر فإن حس التنافس هذا ينسحب الى جميع مجالات حياتها وعلاقاتها، وعليه المرأة الحمل هي واحدة من أكثر النساء اللواتي يغرن من الصديقات . المرأة الحمل عادة تغار من كل صديقة تقوم بأمر ما لم تقم هي به أولاً، أو لم تقم به بعد.

ولكن غيرة الحمل غير سامة، فهي تحب الصديقات ومخلصة تماماً لهن ولكنها وبشكل دائم تملك ذلك الصوت في عقلها الذي يبلغها بأن عليها ان تكون السباقة في كل شيء وأن تكون الافضل في كل شيء، حتى مع الصديقات.

الثور 20 أبريل/ نيسان 20 مايو/ أيار

ما يجعل المرأة الثور تملك شخصية متملكة سواء كان الامر يتعلق بالممتلكات المادية أو الاشخاص هو واقع انها عملت جاهدة من أجل الحصول عليها. هي لا تريد أن تشارك الصديقات مع أي طرف ثالث كما انها لا تريد ان تتشارك بما تملكه مع الصديقات.

ولكن ورغم كونها متملكة ولكنها في الوقت عينه غيورة للغاية وهذا جزء من شخصيتها. المرأة الثور يمكنها ان تغار من أسخف الامور الى أكثرها أهمية.. فإن اشترت صديقة فستاناً جديداً فهي ستشعر بالغيرة وإن حصلت إحدى الصديقات على ترقية ستغار. الامر بالنسبة اليها هي انها تعمل وبشكل جدي طوال الوقت وعليه هي التي يحق لها الحصول على هذه الأمور وليس هذه الصديقة أو تلك.

السرطان 22 يونيو/ حزيران 22 يوليو/ تموز

المرأة السرطان تعاني من الكثير من مشاعر إنعدام الآمان ومن المشاعر السلبية التشاؤمية.. رغم انها تحاول جاهدة إخفاء هذه المشاعر. المرأة السرطان من اكثر الصديقات إخلاصاً وهي حاضرة وبشكل دائم لمساعدة أي صديقة في أي وقت كان وفي أي موقف كان. ولكنها ورغم كل هذه الخصال لا يمكنها منع نفسها من الشعور بالغيرة خصوصاً وهي تشاهد الصديقات يقمن بأمور لا يمكنها القيام بها وذلك لانها إما خجولة جداً أو تخاف من القيام بهذا الامور أو تلك. غيرة السرطان غير سامة بطبيعة الحال ولكنها سرية لانها لن تكشفها على الإطلاق.

العذراء 23 أغسطس/ آب 22 سبتمبر/أيلول

المرأة العذراء تقوم وبشكل دائم بمقارنة نفسها مع الاخرين من حولها احياناً بشكل متعمد وأحياناً بلا وعي. احياناً المقارنة هذه تنطلق من مشاعر الغيرة التي تختبرها وأحياناً هي تلجأ للمقارنة من أجل أن تتأكد من انها ما تزال على الطريق الصحيح وبأنها أفضل من غيرها.

في المقابل أحياناً المرأة العذراء يمكنها ان تغار من الصديقات حتى من دون مقارنة وأحياناً من دون سبب يذكر. السبب هو أنها من النوع الذي لا يرحم نفسه لناحية الإنتقاد اللاذع وبالتالي حين تحصل الصديقات على امور أو حين تكون حياتهن سهلة فهي لا يمكنها منع نفسها من الغيرة. فلماذا يحصلن على الامور بسهولة تامة بينما هي عليها ان تعمل بجهد وأن تنتقد نفسها عشرات المرات يومياً من أجل ان تتطور وتتقدم. يمكن لغيرة العذراء أن تصبح سامة في حال لم يتم التحكم بمعدلها ولكن بشكل عام هي غيرة غير سامة ولكنها مفاجئة وغير متوقعة على الإطلاق من قبل الصديقات.

العقرب 23 أكتوبر/ تشرين الأول 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

واحدة من أسوأ خصال المرأة العقرب هي الغيرة وهي لا تغار فقط من الصديقات بل من الجميع. وبما انها لا يمكنها التعبير عن مشاعرها من خلال قنوات صحية وعليه هي ما تنفك تدخل في مشاجرات مع الصديقات وغالباً ما تشعر بانه يتم إهمالها بشكل متعمد.. وهنا تتضاعف مشاعر الغيرة . غيرة العقرب سامة وذلك لان البرج هذا إنتقامي وهو غالباً ما لا يترك الامور ترحل بل ما ينفك يفكر بها ويحلل ويمنحها أهمية لا تستحقها وبالتالي ما يحصل هو ان المشاعر السلبية عند العقرب تتعاظم وكذلك مشاعر الغيرة حتى تصل المرأة العقرب الى مرحلة ما تشعر فيها وكأنها تعرضت للخيانة.. والجميع يعرف ما الذي يمكن للعقرب القيام به عند شعوره بالخيانة.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

الحرية والأبراج

أبراج ثائرة تتمرد من أجل الحرية دون تردد.. هل أنت منها؟ إليك الإجابة

في سبيل الحرية ضحّى العديد من البشر بحياتهم وراحة بالهم، وخُلدت أسماؤهم بأحرف من ذهب على جدران النضال والمعارك الشرسة ضد الحكم البائد، وبالطبع يتسم هؤلاء بصفة التمرد والنضال والثورة على الأوضاع السيئة، ولا يخشون في الحق لومة لائم.