الجمعة , أغسطس 23 2019
الرئيسية » أزياء و إكسسوارات » ملابس محجبات: أي أقمشة مريحة في رمضان؟ إليك الإجابة من “جمالك”
أقمشة-مريحة
أقمشة مريحة

ملابس محجبات: أي أقمشة مريحة في رمضان؟ إليك الإجابة من “جمالك”

يحل شهر رمضان هذا العام في الصيف، لذلك تبدأ المحجبة بالبحث عن أقمشة مريحة تخفف من حدة الشمس وحرارتها.

تلعب أقمشة الثياب دوراً مهماً بالتخفيف من حرارة الشمس، وتبتعد المحجبة عن اقمشة اخرى لا تمتص الاشعة وتسبب لها انزعاجاً.

اليك ابرز الـ أقمشة التي يمكن ارتداؤها في رمضان:

  • الحرير: على رأس تلك الاقمشة يأتي الحرير. قماش ناعم وخفيف ووجد ليكون حاضراً بقوة في رمضان. قد تتداخل بعض الاقمشة مع الحرير لكنها بالاجمال تكون من نوعيته نفسه أو تتلاءم معه. يتواجد الحرير في السراويل والمناديل والقمصان والعباءات وكلها تعمل على تخفيف الحرارة.
  • الدانتيل: يعد الدانتيل الناعم من ابرز الاقمشة المريحة في الصيف. الدانتيل انواع عدة، لكنها ابرزها الناعم الذي يسمح للهواء بالدخول والتخفيف من الحرارة.
  • القطن: ميزته انه قادر على امتصاص العرق والرطوبة، وهو محبب الى قلب المحجبة لانه عملي ويتواجد بسهولة في المحلات التجارية. ابرز قطع القماش متوفرة في المناديل ويمكن اختيارها يومياً ولجميع المناسبات.
  • الساتان: له حسنات وسيئات، ولكن حسناته اكثر. فهو ناعم وصيفي بإمتياز. لكن سيئاته انه غير عملي ولا يصلح لأكثر من مرة. اي أن القطعة المصنوعة من الستان قد تتسخ بسهولة في حال التعرّق أو ارتفاع الرطوبة. ينصح بالابتعاد عن مناديل الساتان بينما يمكن اختيار القمصان والبلوز المصنوعة منه.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

الألوان-وتأثيرها-على-مظهرك

هذه الألوان الثلاثة ستجعلكِ تبدين أصغر سنًا بحسب خبير للأزياء! إليك التفاصيل

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة