الأربعاء , يوليو 17 2019
الرئيسية » الصحة و اللياقة » تعانين من افرازات قبل الدورة الشهرية! لا تقلقي فهي لا تدعو للخوف…
افرازات-قبل-الدورة-الشهرية
افرازات قبل الدورة الشهرية

تعانين من افرازات قبل الدورة الشهرية! لا تقلقي فهي لا تدعو للخوف…

افرازات قبل الدورة الشهرية، بيضاء اللون، تواجهها جميع الإناث، ولكنّ عددًا قليلًا من تلك النساء يعرفن السبب الحقيقي وراء ذلك. فإلى ماذا تشير؟

افرازات قبل الدورة البيضاء: ماهيتها

الإفرازات البيضاء ظاهرة طبيعية ولا يجب أن تسبب القلق، إلا إذا كانت الإفرازات المعنية تمتاز بخصائص تجعلها غير طبيعية، وفي هذه الحالة يجب مراقبتها.
يبدأ ظهور الإفرازات البيضاء بشكل عام عند سن البلوغ بطريقة غير منتظمة، عندما لا يكون جسم الشابة الصغيرة منتظمًا بعد، والدورة الشهرية غير منتظمة أيضًا.
وتشير هذه الإفرازات البيضاء إلى أنّ الجسم يقوم بوظيفته الإنجابية بالطريقة الصحيحة. وفي واقع الأمر فإنّ وجود الإفرازات البيضاء، يشير إلى أنّ العملية التي بواسطتها سيتم إنجاب الأطفال جاهزة للتنفيذ، أو في الطريق إلى أن تصبح جاهزة للتنفيذ.
هناك نوعان من الإفرازات البيضاء: تلك التي تظهر قبل الإباضة (وهذه تكون عمومًا شفافة ولزجة)، وتلك التي تظهر قبل الدورة الشهرية (تكون وفيرة أحيانًا ولونها مصفر).

إفرازات قبل الدورة إلى ماذا تشير؟

يشير ظهور الإفرازات البيضاء إلى أنّ تجديد الخلايا في الأعضاء التناسلية يعمل بالشكل الصحيح. وهذا أحد الأشياء التي يفحصها أطباء الأمراض النسائية أثناء الفحص لتحديد سبب انقطاع الطمث على سبيل المثال.
وعندما يفرز المهبل هذه الإفرازات البيضاء، فإنه ينظف ذاته تلقائيًّا بالتخلص من الخلايا الميتة، وضمان التوازن الجيد في المنطقة الحساسة.
ومرة أخرى تشير هذه الإفرازات البيضاء، إلى أنكِ تتمتعين بالخصوبة، وبالتالي قادرة من ناحية بيولوجية على الإنجاب، وتعلن أنّ دورتكِ الشهرية قريبة.

 إفرازات قبل الدورة والانزعاج

قد يحصل في فترات معينة من الحياة أوعندما تكون هناك بعض التغييرات الهرمونية، أن تكون الإفرازات البيضاء أكثر من المعتاد. ويمكن ملاحظة ذلك على وجه الخصوص لدى النساء اللواتي يضعن اللولب كمانع للحمل.
فإذا كانت هذه الإفرازات البيضاء تسبب لكِ الانزعاج، يمكنكِ محاولة الحدّ منها، أو أن تقولي لنفسكِ ببساطة إنها سِمَة طبيعية لجسم المرأة، وينبغي عليكِ تقبّلها في كل الأحوال.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

رجيم-عيد-الأضحى

رجيم عيد الأضحى لخسارة الوزن الزائد والاستمتاع بمظهر رشيق دائم!

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة