الإثنين , يونيو 1 2020
الرئيسية » مكياج » تعليم المكياج » إليك نصائح لرسم الكحل الفرنسي بحسب حجم عينيك!
الكحل الفرنسي
الكحل الفرنسي

إليك نصائح لرسم الكحل الفرنسي بحسب حجم عينيك!

يعتبر الكحل الفرنسي من أبرز أنواع المكياج الذي يبرز جمال المرأة ويضفي لمسة سحرية على إطلالتها. ويختلف هذا المكياج بين امرأة وأخرى بحسب حجم عينيها.

العيون الكبيرة: إذا كانت عيناك كبيرتان ننصحك بالتركيز على الأيلاينر ما سيضفي على نظراتك سحراً وأناقة. قومي برسم الأيلاينر الأسود العريض من الزاوية الداخلية وصولاً حتى زاوية العين الخارجية، وقومي بمدّ الخط نحو الجفن الأعلى. بمحاذاة الرموش على الجفن السفلي قومي برسم خط بالكحل الأسود وقومي بمدّه نحو الأعلى.

– العيون الصغيرة: إن رسمة عيون القطة هي الأنسب للعيون الصغيرة. إبدأي برسم خط أسود على الجفن العلوي للعين، على أن تبدأي برسم خط رفيع عند زاوية العين الداخلية حتى يصبح أكثر عرضاً عند الزاوية الخارجية. إرسمي خطاً ناعماً يكون امتداداً لخط الرموش السفلي ومدّيه بحسب ما يتماشى مع شكل عينك.

– العيون اللوزية: إذا كانت عيناك لوزيتين فإن المكياج سيكون خاصاً بعض الشيء. إذ عليك أن ترسمي الأيلاينر عريضاً ابتداءً من الزاوية الداخلية حتى الزاوية الخارجية. إلاّ أن عليك أن تحرصي على عدم رسم ذيل طويل عند الزاوية الخارجية.

إذاً قدمنا لك هذه النصائح لرسم الكحل الفرنسي ، جرّبيها وأطلعينا على النتائج.

إليك أيضًا…

التعليقات

تعليق

عن مريم البلاسمة

تعتبر مريم واحدة من أفضل المحررين في الوطن العربي و بخبرة تتجاوز السبع سنوات في مجال الكتابة و التحرير إضافة الى ذلك تحمل مريم شهادة البكالوريوس في الصحافة و الإعلام و تتحدث العربية و الإنجليزيــــــة و الإيطالية و قد إنضمت مريم الى فريق النحرير منذ الثلاثة أعوام و تغطي مريم مجموعة من المواضيع منها الطبخ و الزفاف و التصميم الداخلي.

شاهد أيضاً

take cover

جديد جويل باريس (take cover) مستحضر يؤمن لك تغطية رائعة وحماية أكيدة من أشعة الشمس !

Take cover (تيك كوفر) المنتج الذي يحتوي على تركيبة غنية فريدة خالية من الزيوت ( أي لايترك أثر زيتي على البشرة أثناء تطبيقه) و يتميز باحتوائه على أسيتات التوكوفيرول التي  تعمل  كمضاد أكسدة بالإضافة إلى الحماية التي يؤمنها للبشرة من أشعة الشمس الضارة والفوق البنفسجية UVA / UVB وبالتالي حمايتها من ظهور التجاعيد المبكرة ومن التلف.