الأحد , نوفمبر 17 2019
الرئيسية » أسرار الجمال » تشققات البطن عند الحوامل .. أسبابها وطرق علاجها من مجلة “جمالك”
تشققات-البطن
تشققات البطن

تشققات البطن عند الحوامل .. أسبابها وطرق علاجها من مجلة “جمالك”

بعيدًا عن خطورة استخدام الكريمات والمواد الكيماوية خلال الحمل، نقدم لكِ سيدتي أفضل الطرق الطبيعية والآمنة لجلد مشدود لتقليل تشققات البطن والخطوط البيضاء .

لكن قبل كل شئ دعينا نتعرف معا أولاً على أسباب حدوث هذه التشققات في البطن.

أسباب تشققات البطن والخطوط البيضاء خلال الحمل.

يجب أن تعلمي سيدتي أن التشقق في البطن أثناء الحمل أمر طبيعي نتيجة التمدد في الجلد مع الحمل ، فيصبح الجلد مشدوداً وجافاً ، كما أنه من المعروف أن الحمل يسبب تغيير في افراز الهرمونات مما يؤثر على الجلد وتسبب الحكة والتشققات وظهور الخطوط البيضاء بمنطقة البطن خاصة المنطقة السفلى من البطن .

وتختلف نسبة التشققات من حامل لأخرى حسب نوعية الجلد وطبيعة الجسم ، كما أن للوراثة دور في ذلك ، كما أن هذه التشققات تقل كثيراً بعد الولادة ولكن أيضا حسب طبيعة الجسم ونوعية البشرة .

أفضل النصائح والطرق الطبيعية لعلاج تشققات البطن والخطوط البيضاء أثناء الحمل .

1. في البداية يجب الرجوع إلى الطبيب عند الشكوى من أي حكة أو تشققات في الجلد، للاطمئنان بأن الأمر طبيعي وليس نتيجة خلل أو مشكلة لديكِ ، وبعدها بإمكانك العمل بالنصائح التالية للتغلب على حكة وتشققات الجلد.

2. شرب الماء بكميات كافية ، كفيل بأن يوفر الترطيب اللازم للجلد والتخلص من الجفاف الذي يتسبب في الحكة والتشققات في البطن .

3. احرصي على نظام غذائي غني بالخضروات والفواكه وخاصة الغنية بفيتامين C” ” كالفراولة والليمون والملفوف الأحمر والكيوي والبطاطا الحلوة والبازيلاء والفجل .

4. استخدمي كريمات مرطبة طبيعية كزيت الزيتون لدهن البطن بلطف ، حيث يوفر الزيت الترطيب والتغذية اللازمة للجلد ويحميه من التشقق والجفاف ، كما يفضل أن تداومي على دهنه بالزيت حتى بعد الولادة ولكن مع التدليك الجيد لأنه يعمل على إعادة ترتيب الخلايا الدهنية وإزالة البطن بجانب الترطيب واخفاء التشققات والخطوط البيضاء .

5. تجنبي تعريض بطنك للشمس الحامية ، لأنها تزيد من جفاف الجلد خاصة أن البشرة في فترة الحمل تكون أكثر حساسية ، وقومي فوراً بغسله بالماء البارد مع تجفيفه بلطف وبدون فرك ، ثم وضع زيت الزيتون لترطيب المنطقة .

6. قللي تناول الأملاح في الطعام ، كما لا تستخدميها في تقشير البشرة أثناء الحمل واستبدليها بالسكر لأنه ألطف على البشرة ، ولكن مرة واحدة شهرياً ليس أكثر ، كما استخدميه بحذر وبلطف وبدون فرك ، وضعي الزيت بعده لتوفير الترطيب اللازم للبشرة .

7. من الجيد أن تأخذي حمامك اليومي كما كنتِ تفعلين قبل الحمل ، لتوفري للجلد الترطيب اليومي اللازم له ، ولا تنسي أن تدهنيه بلمسة خفيفة من الزيت .

المصدر : صحتك اليوم .

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن admin

شاهد أيضاً

آثار الشيخوخة

زيوت طبيعية مفيدة لإزالة آثار الشيخوخة من على بشرتك!

هل تعانين من آثار الشيخوخة والخطوط الرفيعة حول العيون؟ حان الوقت للتخلص منها بطريقة طبيعية. ننصحك باستخدام هذه الزيوت الطبيعية تعالي نتعرف على فوائدها:

اترك تعليقاً