السبت , فبراير 29 2020
الرئيسية » أسرار الجمال » عززي إشراقة عينيك المتعبتين مع هذه النصائح المفيدة مع مجلة “جمالك”
جمال-عينيك
جمال عينيك

عززي إشراقة عينيك المتعبتين مع هذه النصائح المفيدة مع مجلة “جمالك”

تجاعيد، هالات سوداء، جيوب، ترهّل… مشاكل كثيرة تصيب محيط عينيك الحسّاس والفقير بالمواد الدهنية. لكن لكل مشكلة حلّ مناسب، ولا داعي للقلق.

المنطقة المحيطة بالعينين حسّاسة جدًّا لأنها أكثر رقّة من بشرة الوجه بثلاث مرّات، وهي فقيرة بالمواد الدهنية، وتتفاعل مع عواطفنا من فرح وحزن. لذا، يطلق على الخطوط التي تبرز حولها اسم “التجاعيد التعبيرية” لأنها تظهر عند الضحك والبكاء، أو أي انفعال قوي، كما تتأثر بالتعب والقلق والسّهر، والإرهاق، بالإضافة إلى عوامل التقدّم في السّن، الإهمال، والتعرّض للتعدّيات الخارجية المختلفة، خصوصًا أشعة الشّمس ما فوق البنفسجية.

الأكياس الدهنية لـ عينيك

انتفاخ الجفون هو أكثر المشاكل الجمالية التي تزعج المرأة لأنه يؤثر في جمال نظرة عينيها ويظهرها كما لو أنها خرجت من مباراة ملاكمة.

أسباب كثيرة تؤدي إلى انتفاخ الجفون، منها ما هو وراثي، صحيّ، أو ناتج من عادات خاطئة نعتمدها يوميًا.

الانتفاخات التي تظهر حول العينين في الصباح، أي عند الاستيقاظ من النوم، سببها احتقان الجفون بالسوائل الناتج من سوء التصريف اللمفاوي ورقّة الشعيرات الدموية، قلّة النوم والتعب، أو تناول مأكولات غنية بالتوابل والملح. أما في حال كانت هذه الانتفاخات مزمنة، فهذا يعني أنك تعانين لأسباب وراثية من تكدّس الدهون في هذه المنطقة.

الحل:

في العناية: يمكنك وضع أكياس الشاي المثلّجة للتخفيف من انتفاخ الجفون وصقل محيط العينين، أو الاستعانة بالمكعّبات الثلجية للغاية نفسها. هذه الأخيرة لها فعالية مذهلة ونتائجها فورية إذا كنت تتحملين البرودة.

بعدها، استعملي مستحضراً مرطّباً وملطفاً لمحيط العينين في الصباح والمساء، واختاريه من النوع الذي يحتوي على مكوّنات تنشّط الدورة الدموية، وتحسّن التصريف اللمفاوي. غالبًا ما يكون هذا النوع من كريمات العناية مزوّداً بأداة تساعد على تطبيق المستحضر وتدليك محيط العينين. جرّبي:

Sisley Paris Sisleya L’Integral Anti-Age Eye and Lip Contour Cream

الهالات السوداء

سواء كانت حمراء أو زرقاء أو بنيّة، فالهالات السوداء محرجة لأنها تمنحك مظهر الحزن والتعب، وتؤثر سلبًا في إطلالتك وماكياجك، وثقتك في نفسك. أسباب ظهور هذه الهالات كثيرة، منها ما هو وراثي، ومنها ما هو صحيّ: اللون البنّي يعني أنها وراثية. الرمادية سببها اضطرابات هورمونية، اللون الأزرق يدلّ على مشاكل في القلب، واللون الداكن يعني مشاكل في الدورة الدموية.

الحلّ:

في العناية: إذا كان لون الهالات أحمر يميل إلى الازرقاق، استعملي كريم عناية يحتوي على مكوّنات تحسّن الدورة الدموية، وواظبي على استعماله مرّتين في اليوم. إذا كان الهالات بنيّة اللون، اختاري كريم العناية الذي يحتوي على صيغة وامضة قليلًا لإضاءة محيط العينين. ومن الأفضل أن يحتوي هذا الكريم على الفيتامين C لتأثيره المعزّز للإشراق، ولا تنسي حماية محيط عينيك بوضع نظّارات شمسية، لأن أشعة الشمس ما فوق البنفسجية تزيد من اسمرار محيط العينين.

جرّبي:

Lancome Energie de Vie The Illuminating & Anti-Fatigue Cooling Eye Gel

Benefit Cosmetics Eyes It’s Potent Eye Benefit Cream

في الماكياج: لتمويه الهالات الحمراء التي تميل إلى اللون البنفسجي أو الأزرق، استعملي خافي العيوب باللون الأصفر، وللون البني اختاري خافي العيوب باللون البرتقالي أو المرجاني. وزّعي المستحضر بواسطة الريشة المخصّصة لذلك، ثم ربّتي على الجفن بواسطة إصبعك لتثبيت خافي العيوب.

جرّبي:

Dior Fix It Colour in Yellow no.300

NYX Full Coverage Concealer in Orange

في التجميل: حتى الآن فشلت كل تقنيات الليزر المعروفة في إعطاء نتائج مُرضية، سواء على الهالات البنية أو الحمراء التي تميل إلى الازرقاق.

هبوط الجفن الأعلى

مع مرور السنين يتهدّل الجفن الأعلى، وفي بعض الحالات المتفاقمة يؤدي إلى حجب الرؤية جزئيًا.

الحل:

في العناية: استعملي كريم للعناية بمحيط العينين يحفّز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، ويحتوي على مكوّنات تُصقل الجفن الأعلى.

جرّبي:

Chanel Blue Serum Eye Revitalizing Concentrate

Dior Prestige Le Concentre Yeux

في التجميل: الحل الوحيد والفعلي لمشكلة هبوط الجفن الأعلى هي جراحة تجميل شدّ الجفن المعروفة باسم Blepharoplasty لإزالة الدهون الزائدة وصقل الجفن المتهدّل، والنتيجة فعلًا مذهلة بعد ثلاثة أشهر تقريباً.

التجاويف

التجاويف تحت العينين أو ما يسمى “غؤور العينين” يجعل نظرتك تبدو كئيبة وذابلة. أما سبب هذا الغؤور الذي يظهر عادة بين سن 40-45 فهو ذوبان الخلايا الدهنية حول العينين مع التقدّم في العمر وخسارة الوجه مظهره الممتلئ والمتماسك.

الحل:

في الماكياج: استعيني بالقلم المصحّح المعزّز للإشراق لتمويه محيط العينين وإشراق النظرة.

جرّبي:

Dolce & Gabbana Beauty Perfect Luminous Concealer

في التجميل: يمكنك زيارة طبيب الجلد، وملء التجاويف بحمض الهيالورونيك. لكن، هذه التقنية لها مضاعفات إذا حصل أي خطأ في كميّة حمض الهيالورونيك المحقونة، ما يؤدي الى انتفاخ الجفون. لذا احرصي على اختيار طبيب جلد متخصّص في جراحة التجميل ويتمتع بخبرة طويلة، وإياك اللجوء إلى مراكز التجميل العادية. ثقي فقط بالطبيب الذائع الصيت.

التجاعيد

تعرف الخطوط عند زاوية العين الخارجية بـ “قدم الأوزّة” أو التجاعيد التعبيرية لأنها تظهر عندما نضحك أو نبكي، أما التجاعيد والخطوط التي تظهر بين الحاجبين فسببها العبوس، وتلك التي تبرز عند الجفون السفلية فتظهر إثر الانقباضات المتواصلة. هذه الخطوط والتجاعيد بغض النظر عن أسبابها تتفاقم مع مرورالأيام والسنين وتزداد عمقًا وبروزًا.

الحل:

في العناية: استعمال كريم للعينين معزّز بالببتيدات يحفّز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، ويحدّ من تكوّن التجاعيد العميقة، واتباعه بمستحضر تجميل يوحي بامتلاء التجاعيد.

جرّبي:

Givenchy L’Intemporel Global Youth Sumptuous Eye Cream

Guerlain Multi-Perfecting Concealer Hydrating Blurring Effect

في التجميل: أفضل حلّ للتجاعيد التعبيرية وما بين الحاجبين هو حقن البوتوكس، وتظهر نتائجها الفعلية بعد زَرقها في الجلد بأسبوع واحد، ويدوم تأثيرها لأربعة أو ستة أشهر. وإذا لم تكن حقن البوتوكس كافية في حالتك، يمكنك اتباعها بعد شهر تقريبًا بحقن حمض الهيالورونيك الذي يملأ التجاعيد العميقة بامتياز. بعض أطباء التجميل يقترحون علاج اللايزر CO2، ولكن توقعي احمرار وانتفاخ الجفون إثر العلاج لمدّة ثلاثة أيّام، يليها تكوّن قشور تزول بعد يومين. هناك أيضًا علاج التقشير المتوسط بحمض Trichloroaceatic، تصبح البشرة المحيطة بالعينين وردية اللون لمدّة يومين إثر العلاج به، وتتقشّر خلال خمسة أيام قبل ظهور النتيجة الأخيرة.

TIP

• احفظي كريم العناية في البرّاد لأن استعماله باردًا يساعد على تلطيف الانتفاخات.

• تجنّبي المأكولات الغنية بالملح والتوابل.

• نامي على وسادة ترفع رأسك عن مستوى جسمك لتسهيل الدورة الدموية ولتصل لـ عينيك .

• إذا كانت الانتفاخات الدهنية حول عينيك سببها وجود أكياس دهنية، فالحل الوحيد هو من خلال جراحة التجميل لإزالتها كليًا. يمكن جرّاح التجميل إحداث شقّ دقيق عند خط الرموش السفلية، وشفط الدهون المحرجة، وإعادة توزيعها إذا دعت الحاجة لملء أي تجاويف حول العينين. وفي حال كانت الانتفاخات مصحوبة بترهّل الجفون، يمكن طبيب التجميل صقل النظرة ضمن الجراحة نفسها. تظهر نتائج الجراحة النهائية بعد مرور شهر، عند اختفاء الازرقاق كليًا.

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

الكريم البارد

تعرفي على الكريم البارد وفوائده الجمالية التي لا تحصى

تكثر المساحيق التي تهدف الى العناية بالبشرة والاهتمام بها لتبدو بأجمل وأبهى صورة، بعيداً عن ملامح التعب والتقدّم بالعمر، ومن هذه المستحضرات المعتمدة الكولد كريم أو الكريم البارد الذي هو بمثابة منظف ومرطب للبشرة في آن واحد.