الثلاثاء , يونيو 25 2019
الرئيسية » أسرار الجمال » 3 نصائح للتغلب على الخطوط البيضاء في الأظافر، تعرفي عليها مع “جمالك”
الخطوط-البيضاء-على-الأظافر
الخطوط البيضاء على الأظافر

3 نصائح للتغلب على الخطوط البيضاء في الأظافر، تعرفي عليها مع “جمالك”

رغم صغر حجم الأظافر، فإنها تعكس الكثير عن اهتمام المرأة بنفسها، ومشكلات الأظافر متنوعة بين تكسر وتشقق، وأيضا ظهور الخطوط البيضاء بها.

واليوم سنتحدث عن الخطوط البيضاء وأسبابها وطرق العلاج، حيث يسبب البرد الشديد والمستمر ظهور هذه العلامات، إلى جانب أمراض الكلى والكبد، وبالتأكيد نقص الكالسيوم من الأسباب الرئيسة لهذه المشكلة.

ومن الأسباب التي تؤدي إلى ظهور العلامات البيضاء في الأظافر، هي الأنيميا أو فقر الدم، وذلك نتيجة لنقص الحديد في الجسم.

أهم النصائح للتخلص من مشكلة الخطوط البيضاء :

– محاولة تدفئة اليد قدر الإمكان خاصة في الشتاء، ويمكن استخدام القفازات في هذا الغرض، لتجنب تعرض الأظافر للبرد لفترة طويلة.

– اعتمدي على تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم، والزنك والحديد، مثل البقوليات، والمكسرات والبيض، لأن هذه الأطعمة تعزز الفيتامينات المطلوبة للأظافر والتي تقويها وتجعل هذه الخطـوط البيضاء لا تظهر.

– لو كنتِ تعانين من نقص الكالسيوم أو الحديد، يفضل زيارة الطبيب لوضع خطة علاجية لعلاج هذه المشكلة سريعا وتحت إشراف طبي.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

المرأة-الكورية

اكتشفي سر تبييض البشرة على طريقة المرأة الكورية … تعرفي عليه مع “جمالك”

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة