الثلاثاء , يناير 21 2020
الرئيسية » أسرار الجمال » ما هي أضرار تبييض الأسنان بالليزر؟ تعرفي عليها بالتفصيل
تبييض-الأسنان
تبييض الأسنان

ما هي أضرار تبييض الأسنان بالليزر؟ تعرفي عليها بالتفصيل

يلجأ العديد من الناس إلى تبييض الأسنان بالوسائل المتاحة، ويُعتبر التبييض بالليزر من أكثر الوسائل شيوعًا وانتشارًا في الآونة الاخيرة، بعدما سبّب ظهوره ثورة في عالم التجميل.

وعلى الرغم من فعالية الليزر الكبيرة في جعل الأسنان ناصعة البياض، يمكن أن يُلحق الضرر بالأسنان. في ما يلي سلبيات الليزر لتبييض الأسنان :

الحساسيّة: يتسبّب الليزر لـ تبييض الأسنان بازدياد حساسيّة الأسنان تجاه المشروبات الساخنة أو الباردة، وبالتالي الشعور بالألم فور تناول تلك المشروبات. والسبب في ذلك، تفكّك مينا الأسنان، وهي الطبقة الواقية التي تحمي الأسنان من المؤثرات الخارجية كالحرارة والبرودة والمواد الكيميائية. ولذلك فإنّ زوال هذه الطبقة يجعل الأسنان حسّاسة جداً.

التهاب اللثة: حرارة الليزر المرتفعة تؤدي إلى تسخين طبقة السنّ، ممّا يُسبّب تفكّك الخلايا فيه، ويؤدي ذلك إلى التهابات في اللثة أو هيجانها. بالإضافة إلى أنّ زيادة تركيز الأوكسجين الذي يتمّ استخدامه على الأسنان قبل استعمال الليزر، يؤدي إلى أضرار باللثة، وأحيانا الحروق.

خشونة الأسنان: يقضي الليزر على الطبقة الملساء، التي تعمل على منع التصاق الطعام والشراب بالأسنان، بحيث يحلّ مكانها طبقة خشنة تلتقط صبغات الطعام والشراب والبكتيريا بسهولة، الأمر الذي يتسبّب بخشونة الأسنان، وبصعوبة تنظيف هذه الطبقة الخشنة بالطريقة العادية من خلال استخدام الفرشاة ومعجون الأسنان.

التسوّس: بسبب رقّة طبقة الأسنان، تصل البكتيريا المسبّبة للتسوّس بشكل أسرع لطبقة اللب، التي تمتاز بليونتها واحتوائها على الأعصاب والأوعية الدموية، ممّا يؤدي إلى زيادة احتمال الإصابة بتسوّس الأسنان، والتهاب اللثة، والتهاب الأعصاب.

ومن سلبيّات استخدام الليزر أنه يعالج الطبقة الخارجيّة فقط للأسنان، وهو لا يدوم طويلاً، ويزول تأثيره مع الوقت. كما أنّ تكرار التبييض يُتلف الأسنان نهائيّاً.

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

حمام العسل والحليب

حمام العسل والحليب لجسد يشع جمالًا!

يحتوي الحليب على حمض الألفا هيدروكسي، الذي يستخدم كعنصر أساسي في عمل كافة أنواع مستحضرات التجميل؛ لأنه قادر على اختراق الطبقات العليا من الجلد؛ إضافة إلى أنه يعمل على قتل الخلايا الميتة وإزالتها، كما أن خلط حمام العسل والحليب له العديد من الفوائد؛ لأن العسل يعمل على الترطيب وقتل الجراثيم والفطريات.