الخميس , أكتوبر 17 2019
الرئيسية » أسرار الجمال » للحامل: تعرفي على هذه النصائح للعناية في بشرتك

للحامل: تعرفي على هذه النصائح للعناية في بشرتك

الحمل من أروع المراحل التي تمرّين بها، لكنّه يحمل أيضاً العديد من التغيّرات الجسدية والنفسية التي يجب أن تستعدّي لها. وبشرتك تحديداً ستتأثر بشكل لافت بالحمل، فيمكن أن تظهر علامات التعب على وجهك وتبرز مشكلة الكلف والحبوب أيضاً. لذلك إكتشفي معنا أبرز 3 نصائح يجب أن تتبعيها لكي تحافظي على نضارة بشرتك في هذه المرحلة.

تنظيف البشرة: نظّفي وجهك صباحاً ومساء حتّى لو لم تضعي مستحضرات التجميل خلال النهار، فالتنظيف سيزيل كلّ الأوساخ والسموم التي تتراكم على بشرتك كما يشعرك بالإنتعاش. وننصحكِ بإستخدام غسول ذات تركيبة طبيعية، لأنّكِ يجب أن تتجنّبي تماماً المستحضرات الكيمائية خلال الحمل.

ترطيب البشرة: ربما تبدو بشرتك متألقة خلال الحمل وذلك بسبب التغيّرات الهرمونية التي تمرّين بها، لكن ذلك لا يعني أبداً أن تتخلّي عن ترطيب البشرة بالعمق، وإلا ستظهر النتائج السلبية بعد فترة. وهنا تنبّهي أيضاً الى ضرورة أن يكون كريم الترطيب مصنوعاً من مواد طبيعية، فذلك مهمّ جداً خلال الحمل.

حماية البشرة: لا تدعي الشمس تؤذي بشرتك خلال الحمل وتسبّب لك التصبّغات والبقع البنيّة التي سيصعب إزالتها لاحقاً. لذا نصيحتنا الثالثة لكِ أن تحمي بشرتك بإستخدام الكريم الواقي من الشمس سواء في فصل الصيف او الشتاء. وفي حال كنتِ تتعرّضين لوقت طويل لأشعة الشمس، جدّدي الكريم كلّ ساعتين على الأقل لتحافظي على فعاليته.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

علاج العيون المتعبة

العيون المتعبة علاجها بسيط من خلال هذه الخلطات المنزلية!

علامات التعب والسهر حتى ساعات متقدمة من الليل، سرعان ما تظهر على العيون المتعبة والمنطقة المحيطة بهما، إذ ان البشرة في هذه المنطقة تكون رقيقة جدا وتبدو عليها علامات التعب بشكل مفرط مقارنة بغيرها من مناطق البشرة.