الأحد , يوليو 21 2019
الرئيسية » أمومة » ما هي فوائد البروكلي للمرأة الحامل
ما هي فوائد البروكلي للمرأة الحامل

ما هي فوائد البروكلي للمرأة الحامل

 

فوائد البروكلي للمرأة الحامل

  • يحتوي البروكلي على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يحمي المرأة الحامل من تشنجات العضلات التي تنتج عن انخفاض نسبة الكالسيوم الموجودة في الدم، مما يؤدي إلى حدوث حركة عشوائية وغير منتظمة للعضلات، كما أنه يحمي عظام الحامل من الإصابة بالكسور، ويسهل إلتئام هذه الكسور، إضافة إلى ذلك فإنه يحمي الجنين من مشاكل تأخر التسنين، ولين العظام وتقوصها، وكذلك تشنج الأعصاب والعضلات.
  • إن تناول المرأة الحامل البروكلي يؤدي إلى حمايتها من تقلص الحبل السري والمشيمة الذي قد يؤدي إلى حدوث ولادة مبكرة، ويثبت الحمل في الشهور الأولى، بالإضافة إلى أنه يحمي الحامل من ارتفاع ضغط الدم، كما أنه يقلل من خطر إصابة الجنين بالتشوهات الخلقية.
  • يعزز البروكلي أداء الجهاز المناعي لدى المرأة الحامل، فيقلل من خطر الإصابة بالعدوى البكتيرية والفيروسية، كما أنه يمنع الإصابة بالتهاب الجهاز التنفسي، ويعالج التهاب الأذن ونزلات البرد، وإضافة إلى ذلك له دور كبير في منع حدوث الإجهاض وخاصةً في الشهور الأولى من الحمل، ويعود السبب في ذلك إلى إحتواء البروكلي على نسبة عالية من الزنك.
  • يحتوي البروكلي على البوتاسيوم الذي يعد مادة أساسية في تنظيم السوائل الموجودة في جسم المرأة الحامل، كما أنه ينظم دقات القلب، ويخفف من الإصابة بتشنجات العظام.
  • يعد البروكلي غذاءاً مهماً وأساسياً في تكوين كريات الدم الحمراء والهيموغلوبين الذي يكمن دوره في عملية نقل الأكسجين إلى كافة أجزاء وخلايا الجسم، وكذلك له دور في حماية خلايا جسم الحامل.
  • يلعب البروكلي دوراً هاماً وأساسياً بالنسبة لصحة المرأة الحامل وجنينها، بسبب إحتوائه على فيتامين B الذي يحمي الجنين من الإصابة بالعيوب الخلقية، ويقلل من فرصة حدوث الإجهاض، كما أنه يحمي الجنين من الإصابة بالأمراض العصبية، إضافة إلى ذلك فإنه مهم في إنتاج الحمض النووي وكريات الدم الحمراء.
  • تعتبر إصابة المرأة الحامل بالإمساك الشديد من الأعراض الشائعة التي تعاني منها أثناء فترة الحمل، لذلك يمكنها تناول البروكلي الذي يحتوي على كمية كبيرة من الألياف لعلاج هذه المشكلة المزعجة جداً.

 

اقرأ أيضاً: طريقة تحضير حقيبة المولود قبل الولادة

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن رندة الساريسي

"تمتلك خبرة أربع سنوات في كتابة المقالات المتنوعة، بالإضافة لحبها للعمل الإلكتروني وكتابة المقالات الحصرية، وعملت بالعديد من المواقع الإلكترونية لإثراء المحتوى العربي وبطريقة متقنة لتصل لكافة شرائح المجتمع".

شاهد أيضاً

غسول-الهيل-والقرفة

بالخطوات، غسول الهيل والقرفة لتعطير الفم وإنعاشه، إليك طريقة تحضيره

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة