الخميس , أكتوبر 17 2019
الرئيسية » المكياج » انتبهي .. أخطاء جمالية تجعلك تبدين أكبر سناً !
انتبهي .. أخطاء جمالية تجعلك تبدين أكبر سناً !
انتبهي .. أخطاء جمالية تجعلك تبدين أكبر سناً !

انتبهي .. أخطاء جمالية تجعلك تبدين أكبر سناً !

نحاول بقدر الإمكان الحفاظ على إطلالاتنا الشبابية من خلال استخدام مستحضرات العناية بالبشرة والمكياج الذي يبرز جمال الملامح ويخفي العيوب. ولكن هناك بعض الأخطاء التي يرتكبها الكثير منا والتي تجعلنا نبدو بعمر أكبر من عمرنا الحقيقي. تجنبي الأفعال التالية لتتمتعي بإشراقة متميزة دوما.

وضع طبقة كثيفة من كريم الأساس
الهدف من استعمال كريم الأساس هو توحيد لون البشرة وإضفاء النضارة عليها وليس تغطيتها بالكامل كالقناع. قومي باستعمال الكريمات المرطبة والبرايمر الذي يملأ الخطوط ويقلل من شكل المسامات الواسعة قبل وضع المكياج وستجدي أن بشرتك ليست بحاجة إلى كميات مفرطة من كريم الأساس.

اقراي ايضا :- دقائق معدودة لمكياج صباحي رائع ..!

استعمال اللون الخاطئ من محدد العيون
مع التقدم في السن، تعاني البشرة من فقدان المرونة وزيادة الخطوط خاصة حول العينين. استعمال الكحل الأسود يبرز العيوب بشكل ملفت للأنظار، لذلك عليك استبداله باللون البني الذي يحدد العينين ولكن بشكل ألطف وأنعم.

المبالغة في تنظيف البشرة
من المهم تنظيف الوجه مرتين في اليوم للتخلص من الشوائب والأوساخ واستعمال المقشر مرة أو مرتين في الاسبوع لإزالة الخلايا الميتة، ولكن لا تحتاج البشرة إلى أكثر من ذلك. فالتنظيف المفرط يتسبب في التهاب البشرة والجفاف مما يسرع من ظهور علامات التقدم في السن.

اقرأي ايضا :- كيفية المحافظة على بساطة المكياج مع جمال الحجاب سوياً !

استعمال الرموش الاصطناعية بشكل يومي
لا شك أن الأهداب الكثيفة والطويلة تبرز جمال العينين ولكن الرموش الاصطناعية المبالغ في حجمها تجعلك تبدين كالرسوم المتحركة. بدلا من ذلك، جربي تقويص رموشك الطبيعية واستعمال المسكارا المكثفة مع استعمال الأمصال التي تغذي وتطيل الرموش أثناء النوم مثل Neulash أو Revitalash.

استخدام التركيبة الخاطئة من أحمر الشفاه
يمكنك وضع الألوان الزاهية والداكنة من أحمر الشفاه أيا كان عمرك، ولكن مع التقدم في السن تقل الشفاه حجما. لذلك عليك الابتعاد عن التركيبات المطفأة التي تجعل الشفاه تبدو أكثر رفعا. جربي استعمال التركيبات الكريمية والمتلألئة التي توحي بشكل أكثر امتلاء.

اقرأي ايضا :- حيل مكياج تساعد على اخفاء تجاعيد وجهك.. اكتشفيها !

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن مريم البلاسمة

تعتبر مريم واحدة من أفضل المحررين في الوطن العربي و بخبرة تتجاوز السبع سنوات في مجال الكتابة و التحرير إضافة الى ذلك تحمل مريم شهادة البكالوريوس في الصحافة و الإعلام و تتحدث العربية و الإنجليزيــــــة و الإيطالية و قد إنضمت مريم الى فريق النحرير منذ الثلاثة أعوام و تغطي مريم مجموعة من المواضيع منها الطبخ و الزفاف و التصميم الداخلي.

شاهد أيضاً

العينين-الصغيرتين

طبقي أروع مكياج العينين الصغيرتين وعززي جاذبيتهما على طـريقتنـا

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة