الأحد , أكتوبر 13 2019
الرئيسية » الصحة و اللياقة » استخدمي الليمون للحفاظ على جمال بشرتك وشعرك وجسمك !
استخدمي الليمون للحفاظ على جمال بشرتك وشعرك وجسمك !
استخدمي الليمون للحفاظ على جمال بشرتك وشعرك وجسمك !

استخدمي الليمون للحفاظ على جمال بشرتك وشعرك وجسمك !

الليمون مادة غذائية مهمة, بالإضافة لكونه يضفي الفائدة و النكهة للأطباق, و هو أيضا مادة مهمة للحفاظ على جمال البشرة و الجسم و الشعر, تعرفي معنا على استخدامات الليمون الجمالية:

الليمون مرطب و منقي للبشرة : اضيفي بضع قطرات من عصير الليمون إلى حليب جوز الهند, فيساعد حليب جوز الهند على ترطيب البشرة و يقوم الليمون بتنقية و تفتيح البشرة.

القضاء على الخلايا الميتة بالبشرة : و ذلك بأخد شريحة من الليمون و فرك البشرة بها مباشرة يساعد في نشاط البشرة و توهجها و نضارتها و كما ان الانزيمات و السكر التي به تساعد في القضاء على الخلايا الميتة .

اقرأي ايضا :- فوائد التمور المدهشة على الشعر والبشرة ! احرصي على تناوله يومياً !

الليمون لتفتيح الأماكن الداكنة في الكوع والركبة و المناطق الحساسة: الكثير منا يعاني من اسمرار منطقتي الكوع و الركبة و للتخلص من ذلك اللون الغامق استخدمي نصف ليمونة و قومي بتدليك المنطقة المراد تفتيحها بها.

الليمون لتبييض الأسنان : قومي بمزج عصير الليمون مع صودا الخبز و استخدميها بفرشاة الأسنان و قومي بغسل أسنانك بها بالطريقة الاعتيادية و ستلاحظين الفرق.

الليمون لتقوية الأظافر : العناية بالأظافر من الأشياء الضرورية الي يجب القيام بها, قومي بمزج عصير الليمون مع زيت الزيتون و قومي بغمر أظافرك بداخله فهو حل جيد للإعادة لمعان الأظافر و تقويتها و أيضا تساعد في علاج اصفرار الأظافر.

اقرأي ايضا :- نصائح للحفاظ عل جمال شعرك في الاجواء الحارة !

التخلص من قشرة الراس :فان فرك الراس بنصف ليمونة و تركها 10 دقائق ثم غسل الشعر بعدها و مع تكرار هذه المحاولة فان القشرة ستختفي .

وقف تساقط الشعر : فان مزج عصير ليمونة مع اربع ملاعق من حليب جوز الهند و وضعهم على الشعر اسبوعيا يوقف تساقط الشعر نهائيا .

اقرأي ايضا :- 5 عادات خاطئة تضر بصحة وجمال شعرك .. تجنبيها !

المصدر: أنثى

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن مريم البلاسمة

تعتبر مريم واحدة من أفضل المحررين في الوطن العربي و بخبرة تتجاوز السبع سنوات في مجال الكتابة و التحرير إضافة الى ذلك تحمل مريم شهادة البكالوريوس في الصحافة و الإعلام و تتحدث العربية و الإنجليزيــــــة و الإيطالية و قد إنضمت مريم الى فريق النحرير منذ الثلاثة أعوام و تغطي مريم مجموعة من المواضيع منها الطبخ و الزفاف و التصميم الداخلي.

شاهد أيضاً

سرطان الثدي

في شهر التوعيه، إليك 10 خرافات متعلقة بـ سرطان الثدي

سرطان الثدي أحد أخطر الأمراض التي تظهر بشكل مكثف في عصرنا الحالي، ويهدد المرأة بنسبة كبيرة وبمناسبة شهر أكتوبر للتوعيه بسرطان الثدي هناك خرافات حوله، غير أن كثير منها تعد خاطئة.

اترك تعليقاً