الإثنين , يوليو 6 2020
الرئيسية » أسرار الجمال » نصائح هامة للحفاظ على صحة أسنانك .. تعرفي عليها!
الحفاظ على صحة أسنانك
الحفاظ-على-صحة-أسنانك

نصائح هامة للحفاظ على صحة أسنانك .. تعرفي عليها!

تسهم العناية الجيدة والسليمة في الحفاظ على صحة أسنانك وجمالها. ولهذا الغرض يقدم طبيب الأسنان الألماني ديرك كروب النصائح التالية:

التوقيت: في الحقيقة ينبغي تنظيف الأسنان بعد كل وجبة. ولصعوبة ذلك، يمكن الاكتفاء بتنظيفها مرتين على الأقل في اليوم، ويفضل أن تكون المرة الأولى بعد وجبة الإفطار، والثانية بعد وجبة العشاء.

وينبغي الانتظار لمدة 30 دقيقة، خاصة بعد تناول أطعمة أو مشروبات حمضية للحفاظ على صحة أسنانك . وإذا لم يكن ذلك ممكناً، فيمكن تنظيف الأسنان بعد تناول الطعام مباشرةً. وفي المتوسط تستغرق عملية تنظيف الأسنان بالفرشاة حوالي دقيقتين، كما ينبغي تنظيف الفراغات بين الأسنان مرة كل يوم.

الطريقة الصحيحة للتنظيف: يتم البدء بأسطح المضغ، ثم الأسطح الخارجية، وبعدها الجوانب الداخلية للأسنان، مع عدم الضغط بشدة على الفرشاة أثناء التنظيف، كي لا تتضرر طبقة المينا.

الأدوات المناسبة: يوصي أطباء الأسنان باستعمال فرشاة ذات شعيرات مستديرة وناعمة أو متوسطة النعومة ورأس قصيرة، ليسهل الوصول إلى الأسنان الخلفية.

وينبغي أن يحتوي معجون الأسنان على مادة الفلورايد بنسبة 500 ppm للأطفال و1500 ppm للبالغين، ويحذر الأطباء من استعمال معاجين الأسنان المعروفة بمعاجين التبييض المحتوية على جزيئات تجليخ خشنة؛ لأنها قد تضر بطبقة المينا.

إليك أيضًا…

التعليقات

تعليق

عن مريم البلاسمة

تعتبر مريم واحدة من أفضل المحررين في الوطن العربي و بخبرة تتجاوز السبع سنوات في مجال الكتابة و التحرير إضافة الى ذلك تحمل مريم شهادة البكالوريوس في الصحافة و الإعلام و تتحدث العربية و الإنجليزيــــــة و الإيطالية و قد إنضمت مريم الى فريق النحرير منذ الثلاثة أعوام و تغطي مريم مجموعة من المواضيع منها الطبخ و الزفاف و التصميم الداخلي.

شاهد أيضاً

ماسك تجديد خلايا البشرة

خلطة ليلية من أجل تجديد خلايا بشرتك واستعادة نضارتها

من أفضل الطرق التي يمكنكِ بها الاعتناء ببشرتِك، هو الحفاظ على روتين العناية بها ليلًا، فالبشرة تجدد خلاياها دائمًا أثناء النوم، ويستطيع الجسم إفراز الهرمونات التي تساعدكِ على تجديد خلايا بشرتِك.

اترك تعليقاً