السبت , أكتوبر 19 2019
الرئيسية » حياة زوجية » امنعي طفلك من مقاطعتك عند حديثك معه بهذه الطرق!
امنعي طفلك من مقاطعتك عند حديثك معه بهذه الطرق!
امنعي طفلك من مقاطعتك عند حديثك معه بهذه الطرق!

امنعي طفلك من مقاطعتك عند حديثك معه بهذه الطرق!

تشتكي الكثير من الأمهات من “مقاطعة طفلها لها” باستمرار أثناء تحدثها مع الآخرين أو قيامها بالأعمال المنزلية. وفي المقال الحالي، نقدم لك بعض الخطوات التي تساعدك على تدريب طفلك على الانتظار وعدم المقاطعة، وهي:

•    عند تحدثك مع الآخرين وجها لوجه أو على الهاتف: علمي طفلك أن يقترب منك ويضع يده على يدك بصمت وهدوء وأنت تتحدثين، وأنت بدورك ضعي يدك فوق يده ليعلم أنك منتبهة لوجوده وستلتفتين إليه حال إنهائك من جملتك. كوني حريصة أن تلتفتي له حال انتهائك من جملتك وأعيريه كل اهتمامك ولا تجعليه ينتظر كثيراً كي لا يمل ويزعجك ويتراجع عن التعامل بهذا الأسلوب. اشرحي له في البداية أنكما ستتبعان هذا الأسلوب كي يفهم الخطوات. وأنت بدورك تذكرك بأن هذه الخطوات ستحتاج في البداية الى بعض التدريب والتذكير.

اقرأ أيضاً..صور..علمي طفلك الأرقام والحروف بالرسم !

•    عند انشغالك بالأعمال المنزلية أو أي أمر آخر: اشرحي لطفلك أهمية التفكير والتمييز بين ما هو عاجل أو طارئ وما يمكن الانتظار لحين انتهائك. مع التدريب سيتعلم الطفل تدريجياً استخدام المنطق والتروي في التصرف. عند قدومه إليك ليطلب أمراً ما، اسأليه إن كان يستدعي الانتظار، التفتي له وانظري اليه وأنت تتحدثين ليتعلم الاحترام بالإجابة. إن كان الأمر عاجلاً كأن يكون قد أذى نفسه وهو يلعب او أسقط قدح العصير على الأريكة فاستجيبي له فوراً وبدون توتر أو عصبية. أما إن كان الأمر غير عاجل، فالتفتي له وأجيبه بهدوء بأن عليه الانتظار لبضع دقائق فقط لحين انتهاءك. تذكري بأن تذهبي له فور انتهائك وتجنبي المباشرة بعمل جديد لتعلميه الالتزام عند الوعد.

اقرأ أيضاً..هذه الأطعمة ستساعدك على الحمل بمولود بذكر !

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن مريم البلاسمة

تعتبر مريم واحدة من أفضل المحررين في الوطن العربي و بخبرة تتجاوز السبع سنوات في مجال الكتابة و التحرير إضافة الى ذلك تحمل مريم شهادة البكالوريوس في الصحافة و الإعلام و تتحدث العربية و الإنجليزيــــــة و الإيطالية و قد إنضمت مريم الى فريق النحرير منذ الثلاثة أعوام و تغطي مريم مجموعة من المواضيع منها الطبخ و الزفاف و التصميم الداخلي.

شاهد أيضاً

الرجل الغيور

نصائح مهمة للتعامل مع الرجل الغيور … تعرفي عليها الآن!

فإذا كنت تبحثين عن بعض النصائح للتعامل بسهولة أكبر مع الرجل الغيور ركّزي على هذا الموضوع وإستفيدي من الطرق والنصائح التي سنقدمها لك.

اترك تعليقاً