السبت , أكتوبر 19 2019
الرئيسية » حياة زوجية » تمارين مهمة لرضيعك بعد الشهر السادس..تعرفي عليها
تمارين مهمة لرضيعك بعد الشهر السادس..تعرفي عليها
تمارين مهمة لرضيعك بعد الشهر السادس..تعرفي عليها

تمارين مهمة لرضيعك بعد الشهر السادس..تعرفي عليها

ببلوغ طفلك عمر الستة أشهر، أصبحت مهاراته الحركية ومهارات التواصل أكثر تطورًا الآن، بل إنها تتطور يومًا بعد الآخر بشكل كبير وملحوظ، ستجدينه قريبًا يجلس بمفرده ويتدحرج من جهة لأخرى، أصبح أيضًا أكثر تحكمًا في عضلات الرقبة واليدين، ولكنه ما زال يحتاج الكثير من التشجيع منكِ ليتعلم أكثر وتتطور مهاراته الحركية بشكل أكبر!

اقرئي أيضًا: كيف تودّعين طفلك بهدوء ودون قلق؟
ما هي التمارين المناسبة لطفلك في هذا العمر، وحتى إكماله العام الأول؟

-تمرين مساعدته على الجلوس، وهو عن طريق تمديد الطفل على ظهره، ثم رفعه برفق عن طريق مسك ذراعيه لوضعية الجلوس والعكس، كرري هذا التمرين يوميًا لمساعدة طفلك على الجلوس بمفرده والتحكم في عضلاته.
-تمرين مساعدته على الحبو، بمجرد أن يستطع طفلك الجلوس منفردًا، يبدأ في استكشاف مهارة الحبو والاعتماد على قدميه ويديه، نمي هذه المهارة بوضعه في وضعيه الحبو على بطنه، وضعي أمامه كرة أو لعبة جاذبة وحفزيه على الحركة ليصل إليها، أو على الأقل حفزيه على رفع يديه وقدميه من على الأرض، ليأخذ وضعية الزحف.
-في حالة كان طفلك يحاول الوقوف مستندًا، وعادة ما يتم ذلك في عمر 8 أو 9 شهور، ساعديه عن طريق تمرين الانتقال من وضعية الجلوس لوضعية الوقوف برفعه وأنتِ ممسكة بيديه.
-بمجرد أن يتحكم طفلك في عضلات قدميه ويستطيع الوقوف مستندًا، يمكنكِ تحفيزه على المشي بتمرين بسيط، وهو إمساك يديه والتحرك بهدوء بضع خطوات، سيخاف طفلك وربما يلجأ لوضعية الجلوس في البداية، ولكن مع تكرار التمرين، توقعي أن يتخذ صغيرك خطواته الأولى قريبًا.
-يمكنك تمرين صغيرك على تمريني العجلة والتقلب من جهة لأخرى، لتقوية عضلات قدميه ويديه.
-أيضًا يمكنكِ تقوية حاسة النظر لديه، من خلال تحريك لعبة أمامه من اليمين إلى اليسار، وتركه يحاول الوصول إليها والتقاطها.

اقرئي أيضاً..التربية على الطريقة الألمانية.. تعرفي على العاداتٍ المذهلة في تعليم الأطفال هناك !

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن مريم البلاسمة

تعتبر مريم واحدة من أفضل المحررين في الوطن العربي و بخبرة تتجاوز السبع سنوات في مجال الكتابة و التحرير إضافة الى ذلك تحمل مريم شهادة البكالوريوس في الصحافة و الإعلام و تتحدث العربية و الإنجليزيــــــة و الإيطالية و قد إنضمت مريم الى فريق النحرير منذ الثلاثة أعوام و تغطي مريم مجموعة من المواضيع منها الطبخ و الزفاف و التصميم الداخلي.

شاهد أيضاً

الرجل الغيور

نصائح مهمة للتعامل مع الرجل الغيور … تعرفي عليها الآن!

فإذا كنت تبحثين عن بعض النصائح للتعامل بسهولة أكبر مع الرجل الغيور ركّزي على هذا الموضوع وإستفيدي من الطرق والنصائح التي سنقدمها لك.

اترك تعليقاً