الأحد , ديسمبر 8 2019
الرئيسية » حياة زوجية » ما المشروبات التي لا تصّح للنساء الحوامل ؟
ما المشروبات التي لا تصّح للنساء الحوامل ؟
ما المشروبات التي لا تصّح للنساء الحوامل ؟

ما المشروبات التي لا تصّح للنساء الحوامل ؟

حذرت دراسة جديدة الحوامل، من تناول “المشروبات المحلاة” بمواد اصطناعية مثل المشروبات الغازية الدايت، بشكل يومي، مشيرة إلى أن ذلك قد يؤدي إلى زيادة وزن الطفل بعد سنة، حيث أنه لم يجد الباحثون صلة بين تناول الحوامل المشروبات المحلاة بالسكر خلال الحمل، وزيادة مؤشر كتلة الجسد لدى أطفالهن، وفقاً لما نشره موقع “سكاي نيوز”.

ومن جهتها، قالت ميغان بي آزاد، من معهد مانيتوبا لأبحاث مستشفيات الأطفال بكندا: “هناك أدلة متزايدة لدى البالغين، بأن مواد التحلية الصناعية ربما يكون لها علاقة مضادة على عكس ما هو معروف مع زيادة الوزن”.

اقرئي أيضاً..ما هي أضرار الفلورايد على أسنان طفلك؟

ودرس الباحثون أكثر من ثلاثة آلاف أم وأطفالهن من دراسة كندية طويلة الأمد استعانت بنساء حوامل بين عامي 2009 و2012، وأكملت النساء استبيانات غذائية خلال الثلث الثاني أو الثالث من الحمل.

وقال فريق البحث في دورية جاما لطب الأطفال، إنه بعد معرفة طول الأم ونوعية نظامها الغذائي والسعرات الحرارية التي تتناولها، زاد احتمال زيادة وزن أطفال الأمهات اللائي تناولن مشروبات محلاة بمواد صناعية بشكل يومي خلال الحمل، مرتين مقارنة مع الأطفال الذين لم تتناول أمهاتهم أي محليات صناعية. وقالت آزاد إن المُحليات الصناعية يمكن أن تنتقل من الأم للطفل عن طريق الرضاعة.

اقرئي أيضاً..كيف تختارين ملابس مريحة وأنيقة في فترة الحمل؟

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن مريم البلاسمة

تعتبر مريم واحدة من أفضل المحررين في الوطن العربي و بخبرة تتجاوز السبع سنوات في مجال الكتابة و التحرير إضافة الى ذلك تحمل مريم شهادة البكالوريوس في الصحافة و الإعلام و تتحدث العربية و الإنجليزيــــــة و الإيطالية و قد إنضمت مريم الى فريق النحرير منذ الثلاثة أعوام و تغطي مريم مجموعة من المواضيع منها الطبخ و الزفاف و التصميم الداخلي.

شاهد أيضاً

إنجذاب الرجل إلى ثدي المرأة ... ما سره؟

إنجذاب الرجل إلى ثدي المرأة … ما سره؟

ترتكز العلاقة الحميمة بين الرجل والمرأة على الكثير من العوامل والمحفزّات التي تزيد من الرغبة الجنسيّة وتشعل حرارة اللذّة بين الطرفين. وهنا نشير الى أن إنجذاب الرجل للمرأة يزداد بشكل كبير وملحوظ تجاه مقوماتها الأنثوية الواضحة، مع العلم أن أكثر ما يغري معظم الرجال في السيدات هو ثدي المرأة الجميل والممتلئ. فما هي الأاسرار التي تمكن وراء هذه الحالة؟

اترك تعليقاً